ثلاثة حالات انتحار في صفوف الأساتذة تثير التساؤلات

Ahmed Massili
المجتمع المدني
1 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ثلاثة حالات انتحار في صفوف الأساتذة تثير التساؤلات

دكالة 24:

تناولت معظم الصفحات الفايسبوكية المهتمة بالشأن التعليمي، وقع ارتفاع حوادث الانتحار في صفوف رجال التعليم ونسائه، حيث شهد الأسبوع الجاري ثلاث حالات انتحار، في مدن مختلفة.
وكان آخر تلك الحوادث، ما وقع يوم أمس الثلاثاء، عندما أقدم أستاذ ستيني على إلقاء نفسه من سطح عمارة سكنية بزنقة موقعة الزلاقة بمكناس، حيث سقط مباشرة على سيارة مركونة أمام باب العمارة، ليتم نقله إلى المستشفى ويلفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إليها.

وأشارت مصادر محلية أن الأستاذ الذي كان يدرس مادة الفيزياء بثانوية الامام الغزالي، سبق وأغلق عليه باب منزله الأسري منذ ثلاثة أسابيع، وفتح قنينة الغاز في محاولة للإنتحار، غير أن الجيران أخطروا السلطات المعنية ليتم إنقاذ الهالك.

ولازالت الأسباب التي دفعت الضحية إلى الانتحار مجهولة، في حين فتحت المصالح الأمنية تحقيقاتها، لتحديد ظروف الواقعة وملابساتها.

للإشارة فقد لقي أستاذ متدرب بمركز طنجة قبل أيام قليلة مصرعه، بعدما ألقى بجسده على مقدمة عربة “تيجيفي” بضواحي طنجة، كما أقدمت أستاذة خمسينية على الانتحار برمي نفسها من العمارة التي تسكن فيها ببركان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!