تعزيز التّعاون العسكري وتبادل الخبرات بين المغرب و فرنسا

Ahmed Massili
أخبار وطنية
6 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعزيز التّعاون العسكري وتبادل الخبرات بين المغرب و فرنسا

دكالة 24:

أكدت فلورنس بارلي، وزيرة جيوش الجمهورية الفرنسية، في أوّل زيارة رسمية لها إلى المغرب، على تعزيز التّعاون العسكري مع المملكة، وذلك في لقاءٍ جمعها الخميس بالجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، عبد الفتاح الوراق، على مستوى القيادة العامة بالرباط.

المحادثات الثّنائية، التي جرت بحضور رؤساء المكتب الثاني والمكتب الثالث والمكتب الخامس للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ومفتشي القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية، وكذا سفيرة فرنسا بالمغرب وملحق الدفاع لدى السفارة الفرنسية بالرباط، تناولت سبل تعزيز وتوطيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين.

وتمحورت المحادثات الثّنائية التي جمعت وزيرة الجيوش الفرنسية بالمسؤول العسكري المغربي حول التعاون العسكري المشترك، إذ أعرب المسؤولان عن “ارتياحهما لجودة ومتانة واستدامة هذا التعاون الثنائي”، مجددين التأكيد على “رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون وتعميقه أكثر من خلال تبادل التجارب والخبرات”.

ويشملُ التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الفرنسية تبادل الزيارات، والتداريب التكوينية، والمشاركة في مختلف التداريب والمناورات العسكرية، وكذا الدعم التقني في ما يتعلق بالمعدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!