المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور و التعتيم الاعلامي الى متى ؟

Ahmed Massili
أخبار محلية
4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور و التعتيم الاعلامي الى متى ؟

دكالة 24:

غريب ما يجري بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور ، فرغم القيام بما يلزم من طرف مؤسسة اعلامية قانونية في اطار سعيها لمواكبة الامتحانات الاشهادية للباكالوريا باعتباره حدثا وطنيا حيث تمت مراسلة المدير الاقليمي في الشأن قبل انطلاقتها و ذلك بتاريخ 29 يونيو 2020 مسجلة بالكتابة الخاصة لم نتلق حتى الساعة أي رد من المسؤول الاقليمي ، بل هناك من حاول أن ينصب نفسه محل النيابة العامة لكي يفتي في تواجدنا من عدمه ، و ننبه رئيس مصلحة “التواصل ” اننا في جريدة دكالة 24 نعي جيدا من نحن و ما نقوم به و لسنا في حاجة لدروس من احد فيما يخص الجانب القانوني ، و أن يعلم ان حق الوصول الى المعلومة نص عليه دستور البلاد ، و من حق أي شخص أن يتقدم بطلب المعلومة فما بالك بمؤسسة اعلامية …؟

لم نجد في ابعادنا عن التغطية الاعلامية المواكبة لانطلاقة امتحانات الباكالوريا سوى تعتيما اعلاميا في نقل الاخبار الحقيقية لاجواء الامتحانات باقليم سيدي بنور الامر الذي يطرح اكثر من علامة استفهام ؟ كما يؤكد ذلك غياب البيانات اليومية المتعلقة بجميع جوانب الامتحانات و التي من شأنها أن تنور الرأي المحلي و الاقليمي و الوطني حول هذا الاستحقاق الوطني ؟

ان جريدة دكالة 24 الاخبارية الشاملة المودع ملفها بالنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور ، و تماشيا مع خطها التحريري الملتزم بالدقة و التقصي و المصداقية في نقل الخبر ، و أمام تساؤلات قراءها و متتبعيها ستوجه رسالة احتجاج الى السيد وزير التربية الوطنية قصد وضع حد لهكذا تصرفات غريبة و تجاهل المراسلات ان لم نقل اهمالها .

 - دكالة 24 في شأن الامتحانات - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!