مديرية التعليم بسيدي بنور تنظم مسابقة إقليمية في فن الخطابة باللغة الانجليزية

التعليم
8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مديرية التعليم بسيدي بنور تنظم مسابقة إقليمية في فن الخطابة باللغة الانجليزية
رابط مختصر

دكالة 24:7a94f05c 6219 4274 bd94 4d906ff7ac5a - دكالة 24 6062353d cf5a 48e9 84b5 035e314a2e43 - دكالة 24 394c6eb2 4952 405c acd4 b4bbd4a56986 - دكالة 24

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يوم الجمعة 07 فبراير 2020 بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية مسابقة إقليمية في فن الخطابة، لاختيار أفضل متحدث أو متحدثة أمام الجمهور باللغة الانجليزية.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة في إطار النسخة الثانية من الجائزة الوطنية لفن الخطابة برسم الموسم الدراسي 2019-2020، والتي تندرج في إطار مايعرف بالتشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وهكذا، وبعد إجراء تصفيات خاصة بالمسابقة على صعيد المؤسسات التعليمية، تم تنظيم المسابقة الإقليمية بحضور المدير الإقليمي ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ومفتش مادة اللغة الانجليزية وأساتذة المادة والتلميذات والتلاميذ (تلميذان عن كل مؤسسة)، كما تم تكليف لجنة تحكيم إقليمية لهذا الغرض.
وتهدف مسابقة فن الخطابة إلى جعل المؤسسات التعليمية فضاء لتعزيز وترسيخ قيم المواطنة عبر خلق جسور للإبداع والإنتاج وتطوير المهارات الخطابة والتواصلية بمختلف اللغات، علما أن اللغة الانجليزية كانت المحطة الإقليمية الأولى وسيتبعها تنظيم مسابقات إقليمية لفن الخطابة باللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإسبانية واللغة الأمازيغية، وذلك رغبة من المديرية الإقليمية بسيدي بنور في خلق روح التنافس والمبادرة والتعبير وكذلك لتنمية الحس النقدي والارتقاء بالذوق الجمالي والفني لدى المتعلمات والمتعلمين.
وقد مرت المسابقة في أجواء رائعة، حيث وفرت مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية كل الظروف لنجاح فعاليات هذه التظاهرة التربوية، التي أسفرت عن تأهل تلميذتين لتمثيل المديرية الإقليمية في المسابقة الجهوية، ويتعلق الأمر بالتلميذتين: أميمة سخمان من ثانوية عمر بن عبدالعزيز التأهيلية بالزمامرة وإيمان بنلمعلم من مؤسسة السليماني بسيدي بنور، اللتان تسلمتا جائزتين رمزيتين من رئيس مصلحة الشؤون التربوية، كما تم منح شواهد لجميع المشاركين تشجيعا وتحفيزا لهم على المزيد من الجد والاجتهاد في مسارهم الدراسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.