التحقيق في مقتل الطفلة ” نعيمة ” يكشف عن معطيات جديدة

doukkala24
المجتمع المدني
10 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التحقيق في مقتل الطفلة ” نعيمة ” يكشف عن معطيات جديدة

دكالة 24:

لازالت تفاعلات مقتل الطفلة ” نعيمة ” لم تنتهي بعد ، و تنذر بالجديد من خلال البحث الذي تباشره الضابطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة .

و في هذا الموضوع ، كشفت مصادر مطلعة أن ملف مقتل الطفلة «نعيمة» بدوار تفركالت بإقليم زاكورة، أحيل على الفرقة الوطنية للدرك الملكي، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات.

و أفادت المصادر ذاتها بأن عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي حلت يوم الأربعاء المنصرم بزاكورة، وشرعت في مباشرة تحقيقاتها وأبحاثها وتحرياتها حول ظروف وملابسات مقتل الطفلة نعيمة ، حيث استمعت الفرقة إلى عدد من أفراد عائلة الطفلة الضحية ومجموعة من الشهود، للوصول إلى مشتبه فيهم.

و كشفت مصادر أخرى أن المشتبه في قتله الطفلة «نعيمة» والذي يتابع رفقة مشتبه فيه آخر، في حالة اعتقال، كان يخطط لاختطاف طفلة أخرى بمنطقة أكلموس ضواحي خنيفرة، حيث تم توقيفه واعتقاله.
و أشار مصدر أن المشتبه فيه الرئيسي، المعتقل له سوابق في التنقيب عن الكنوز بتوظيف الشعوذة، وقد قصد المنطقة التي تم اعتقاله بها، لرصد طفلة أخرى لتنفيذ مخططه الذي بدأه باستغلال الطفلة “نعيمة” وقتلها بزاكورة.
و سبق و أحالت النيابة العامة بورزازات المتهم الرئيسي وشريكه على قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بورزازات، لإجراء التحقيق معهما، قبل أن يحيل الوكيل العام ملف الطفلة على الفرقة الوطنية للدرك الملكي. كما أمر الوكيل العام الفرقة ذاتها بإعادة فتح ملف قديم، يعود إلى سنة 2017، عندما تقدمت مواطنة ضواحي زاكورة بشكاية إلى النيابة العامة، تتهم فيها عددا من الأشخاص، بممارسة أعمال الشعوذة والبحث عن الكنوز.

مصادر اعلامية أفادت بأن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات قرر إحالة شخصين آخرين في حالة اعتقال، لهما علاقة بقتل الطفلة نعيمة، على قاضي التحقيق، لشبهة تورطهما في اختطاف وقتل الطفلة الضحية. وقالت مصادر بأن أحد الموقوفين وهو فقيه، حاول تقديم رشوة قدرت بعشرة آلاف درهم، إلى عناصر الدرك الملكي، أثناء الاستماع إليه.
هذا ، و قد تم وضع المشتبه فيهما في ملف اختطاف وقتل الطفلة نعيمة السجن المحلي لورزازات الأحد الماضي، إذ وجهت لهما تهمة «اختطاف طفل قاصر نتجت عنه وفاة».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!