وزير الصحة… من المتوقع أن يكون اللقاح ضد فيروس كورونا جاهزا قبل نهاية سنة 2020

doukkala24
الصحة
27 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الصحة… من المتوقع أن يكون اللقاح ضد فيروس كورونا جاهزا قبل نهاية سنة 2020

دكالة 24:

أفاد وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى التعبئة والجاهزية والاستباقية في تدبير المرحلة الحالية، انكبت وزارة الصحة مؤخرا، على اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة بشكل استباقي لتعميم تلقيح واعد ضد فيروس كورونا بكافة ربوع المملكة وتأمين مخزون كاف منه.
و جاء في تدخل وزير الصحة أمام البرلمانيين خلال الجلسة الشفوية بمجلس النواب ، أنه بعد ظهور نتائج مشجعة عقب انتهاء التجارب السريرية المتعلقة به ، عقد يوم 8 أكتوبر الجاري اجتماع ضم المدراء الجهويين للصحة بهدف اطلاعهم على تفاصيل حملة التلقيح المرتقبة والتنسيق للإعداد الجيد لها بتحضير الموارد والوسائل اللوجستيكية ضمانا لإنجاحها فور دخول اللقاح مرحلة ترخيصه و رواجه على المستوى العالمي.

و أشار  وزير الصحة، أنه من المتوقع أن يكون اللقاح الفعال جاهزا قبل نهاية سنة 2020 ، موضحا أن المغرب يباشر اتصالات مكثّفة ودائمة للحصول على اللقاح ، علما أن المملكة وقعت اتفاقيتي شراكة وتعاون مع مختبر سينوفارم الصيني الذي يتولى تصنيع اللقاح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!