السلطات الفرنسية تحقق في الاعتداء الذي طال مغربيات بسبب مناصرتهن للقضية الوطنية

doukkala24
المجتمع المدني
5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السلطات الفرنسية تحقق في الاعتداء الذي طال مغربيات بسبب مناصرتهن للقضية الوطنية

دكالة 24:

أعلنت مصادر متطابقة ليلة الخميس-الجمعة دجنبر الحالي، أن السلطات الفرنسية بباريس استدعت “محمد راضي الليلي” الصحفي السابق بالقناة الأولى المغربية للتحقيق معه في تهم موجهة له من مغربيات مقيمات بفرنسا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والتحريض على العنف وخرق قوانين اللجوء السياسي للبلد.

و أكدت ذات المصادر أن الصحفي السالف الذكر تم استدعاؤه هو وعدد من بلطجية ومليشيات البوليساريو المقيمين في فرنسا بسبب اعتدائهم على مغربيتين السبت الماضي خلال تظاهرهن بشوارع باريس للتعبير عن مناصرتهن للقضية الوطنية الأولى (الكركرات) وتأييد تدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير المعبر المذكور بعد تعطيله من قبل مرتزقة البوليساريو.

و حسب المصادر نفسها فمن المرتقب أن التحقيق مع المتورطين في هذه القضية قد يفضي لإصدار قرارات قاسية في حقهم قد تصل للسجن والترحيل خارج فرنسا، وهذا وفقا لما ستفرزه التحقيقات الجارية في هذه القضية.

وطالب عدد من الفاعلين السياسيين والحقوقيين باعتقال ومتابعة الأشخاص الذي هاجموا المغاربة بفرنسا وذلك إثر وقفة تضامنية سلمية بقلب العاصمة باريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!