مشروع امريكي ضخم سيرى النور بمدينة الداخلة

doukkala24
اقتصاد
15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مشروع امريكي ضخم سيرى النور بمدينة الداخلة

دكالة 24:متابعة

أعلنت شركة Soluna Technologies LTD، على موقعها الرسمي، أنه من المرتقب أن يتم افتتاح مشروع الطاقة الريحية “هارماتان” بمدينة الداخلة بدعم من شركة الأسهم الأمريكية Brookstone Partners، حيث سيسمح هذا المشروع الضخم بتطوير صناعة البلوكشين، (التشفير الرقمي)، كما سيصبح مركزا حقيقيا للتكنولوجيا، حسب ما كشف عنه المدير العام لشركة Soluna جون بليزير.
وحسب ما أفاد به الموقع الرسمي للشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية، فإن هذا المشروع، الذي سيتطلب استثمارا إجماليا تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار ، لديه القدرة على خلق أزيد من 400 فرصة عمل عالية التأهيل، حيث أشار “بليزير” خلال ندوة صحافية تم تنظيمها “عن بعد” لهذا الغرض، إلى أن Soluna تعتزم إنشاء مركز محلي للتميز يطور الخبرة بشأن تكنولوجيا Blockchain .
ووفق المدير العام لشركة Soluna “جون بليزير” فقد بدأت الخطوات الأولى للمشروع منذ 3 سنوات، وأن المميز فيه هو تواجد المغربي “العربي لودييي” كمدير عام ل “إي إم ويند”.
جدير بالذكر، أن تقنية البلوكشين تعتبر من أكثر التقنيات أمانا في العالم، وبها يتم تداول العملات الرقمية كالبيتكوين التي قفزت أسهمها امس لتقترب من 20 الف دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!