سيدي بنور : الدورة الاستثنائية التصويت بالاجماع على رفض الشراكة و ترحيل رحبة البهائم

doukkala24
اخبار الجماعات المحلية
21 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سيدي بنور : الدورة الاستثنائية التصويت بالاجماع على رفض الشراكة و ترحيل رحبة البهائم

“لا لترحيل السوق ” ” لا لعقد الشراكة مع الجماعة الترابية المشرك ” ، هكذا كان حال لسان اعضاء المعارضة و الاغلبية يقول منذ انطلاق جلسة الدورة الاستثنائية المنعقدة صباح اليوم الاثنين و التي حضرها باشا المدينة و سيرها رئيس الجماعة الترابية لسيدي بنور .

تفاعلت جميع التمثيليات السياسية المنتخبة ، و تحاورت بقوة حول مشروع جدول الاعمال المتمثل في نقطتين الأولى تقدم بها باشا مدينة سيدي بنور و تتعلق بمناقشة تحويل سوق ثلاث سيدي بنور الى جماعة مجاورة مع ابرام عقد شراكة بين الجماعتين و الثانية تقدم بها عامل اقليم سيدي بنور تتعلق باحداث سوق القرب بشراكة مع المبادرة الوطنية ، و في الأخير جاء قرار التصويت باجماع الحاضرين بالرفض الباث لعقد الشراكة الذي اعتبره البعض بمثابة صخرة عصية أمام استمرار السلطات الاقليمية و معها المحلية في مواصلتها لمحاولات ترحيل رحبة المواشي و البهائم .

و في تصريح لجريدة دكالة 24 أكد مجموعة من الاعضاء المستشارين بالجماعة الترابية لسيدي بنور عن ارتياحهم للتصويت ب ” الرفض ” تماشيا مع رغبة الساكنة و حفاضا على الموروث الثقافي و التاريخي الذي يرمز له سوق ” ثلاث سيدي بنور ” .

من جهة أخرى ، اجتمع حشد كبير من الساكنة و ممثلي جمعيات المجتمع المدني … أمام مقر البلدية بسيدي بنور منذ الصباح ، و حناجرهم تصيح ب ” الرفض ط و دعوة المستشارين الجماعيين بتحمل مسؤولياتهم التاريخية ، محاطين بعناصر من الأمن الوطني و القوات المساعدة التي لعبت دورا في تسهيل حركة السير و الجولان و كذا عدم الانفلات الى أمور قد تنعكس سلبا على وقفتهم الاحتجاجية السلمية .

و مثل نبا تصويت الأعضاء المستشارين ب ” الرفض ” و على الشراكة و ترحيل رحبة البهائم الى جماعة ترابية مجاورة يوجد بها السوق النموذجي ، انتصارا لارادتهم و مساندة لجميع شرائح ساكنة سيدي بنور التي تجد في السوق مكانا لجلب الرزق و قوت يومهم خصوصا الفئات الهشة و الفقيرة في ظل تفشي ظاهرة البطالة …

و تساءل البعض عن الخطة المقبلة و نوعيتها التي قد تنهجها السلطات الاقليمية في الايام القادمة نتيجة قرار ” الرفض ” الذي من به مطلبها ؟ و ان كانت الجماعة الترابية المشرك ستعتمد على مواردها و مؤهلاتها لفتح السوق النموذجي المتواجد بالطويلعات ؟ و كيف سيتم التعامل مع ملف تأهيل السوق الأسبوعي مستقبلا ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!