سيدي بنور :مقال حول تحويل فضاءات مؤسسات تعليمية الى “مقاهي” يفقد البعض صوابهم

doukkala24
2020-12-27T14:36:23+00:00
2021-01-17T20:53:46+00:00
أخبار محلية
27 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سيدي بنور :مقال حول تحويل فضاءات مؤسسات تعليمية الى “مقاهي” يفقد البعض صوابهم

دكالة 24:

تفاجأت جريدة دكالة 24 ، بأحد الاشخاص بسيدي بنور ، يكيل سيلا من السب و الاهانة للموقع على اثر مقال نشر أمس السبت تحت عنوان “هل أصبحت المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور تشكو الاعاقة ؟” و هي المادة الخبرية التي لم يشر فيها لا من قريب أو بعيد لهذا الفصيل أو لأي شخص من الأشخاص ايمانا منا بممارسة الاعلام الصادق المبني على الوضوح و المرتكز على المستندات و الحجج الدامغة ، جاعلة جميع الهيئات و التنظيمات السياسية و النقابية و جمعيات المجتمع المدني و الحقوقية… و غيرها في كف احترام واحدة .

الفضاء الازرق الفيس بوك وجده أحد الاشخاص فضاء للرد على جريدة دكالة 24 دون حياء و لا حشمة أو حتى شعور بالخجل ، باعتبار انعدام علاقته بالمادة الخبرية و بالتالي فهو غير معني ، و نظرا لكونه فهيم زمانهم فقد جاء تهجمه يحمل صدق ما نشرناه ، و يعري كذبه و هو يختفي وراء الاصبع .

و بما أن قواعد الرد معروفة ( ان كان صاحبنا معنيا ) كما نص على ذلك القانون و هو ما لم يسلكه صاحبنا ، و بما انه يريد تنوير الراي العام و معه الرأي المحلي نلتمس منه رحابة الصدر هو ومن يسبح في فلكه لتقبل هذا التوضيح استنادا بما نشروه هم أنفسهم على الفضاء الأزرق ( وشهد شاهد من أهلها ).

c9bfc38f 183e 4832 8235 9d43055695d0 - دكالة 24

ما جاء في تدوينة صاحبنا ، يقر فيها فعلا بان الحدث تم أي ” تحويل فضاء المؤسسة الى مقهى …”  بل يِؤكد ذلك بالقول ” كانت بالفعل ” و زاد أن الأمر كان خارج أوقات العمل ، في حين أن هناك من كان يرتدي الوزرة و داخل أسوار المؤسسة و التلاميذ في الساحة ؟ و في انزلاق مفضوح أفاد الرجل أن الأمر كان في اطار ” التعاضدية ” و بطلب من نساء و رجال التعليم ” و الحال أن لا أحد له علاقة بالتعاضدية منهم جميعا لا من قريب و لا من بعيد حتى ينطقون باسمها أويمثلونها .

و في تدوينة لزميل أزرق مثله على حد تعبيره ، نجد ان الزيارة تندرج في اطار عمل نقابي شاكرا ادارة المؤسسة على حفاوة الاستقبال ، و نريد هنا أن يعرف الرأي العام و معه المحلي من سنصدق من بين ” الازرقين ” ؟ و في جميع الحالات يوجد من بينهما أزرق  “كذاب” …

311fd8f2 cf7e 4fcf bd7f 7bec81d8fc3e - دكالة 24

جريدة دكالة 24 حين لم تدرج بعض الامور ، فليس خوفا منها أو شيء من هذا القبيل ، بل حفاظا على الخصوصيات و عدم الخوض في الجزئيات التي نضعها احتراما منا جانبا ، غير أنه و كما يقال في المثل الدارجي المغربي ” مول الفز كيقفز ” و أن قفزته لم تكن محسوبة جيدا ، خصوصا و أن المعني بالمقال هي المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور ، و التي ننتظر ردها في الموضوع .

و كما وعدت جريدة دكالة 24 قراءها و متتبعيها ، سيتم انجاز استطلاع صادم بالوثائق و الصور … و لن نتوان في فضح الفساد و المفسدين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!