عامل اقليم سيدي بنور الحسن بوكوتة يربط تعثر مشاريع الإقليم بحضور الهواجس الإنتخابية عوض المقاربة التنموية

doukkala24
2021-01-20T14:47:37+00:00
2021-01-20T15:00:29+00:00
اخبار الجماعات المحلية
20 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عامل اقليم سيدي بنور الحسن بوكوتة يربط تعثر مشاريع الإقليم بحضور الهواجس الإنتخابية عوض المقاربة التنموية

دكالة 24:عبد اللطيف عيوش

إنتقد عامل إقليم سيدي بنور أداء المجلس الإقليمي بصفة عامة و أداء الجماعات الترابية بإقليم سيدي بنور الذي كان متواضعا بالمقارنة مع احتياجات و تطلعات ساكنة الإقليم ؛جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الثانية من دورة المجلس الإقليمي لسيدي بنور صبيحة يوم الإثنين 20 يناير 2021 بمقر عمالة الإقليم .
و شدد عامل الإقليم في كلمته أن إنجازات المجلس الإقليمي لسيدي بنور كانت متواضعة بالمقارنة من الإمكانات التي يتوفر عليها الإقليم و حجم انتظارات الساكنة بسبب الإفتقاد للموارد البشرية المؤهلة سواء على مستوى اللجن أو تتبع عمل المجلس الإقليمي وعدم تحملها للمسؤولية التي تفرضها وظيفتها أو تغيب بعضها عن عمله رغم أنه يتقاضى مرتبا ماليا من المال العام .
و أكد السيد الحسن بوكوتة على وجود مشاريع متعثرة في الإقليم لم يتم إخراج بعضها  إلى الوجود إلا بصعوبة بالغة كمشروع الطريق المحوري بسيدي بنور،  كما عاب على المجلس الإقليمي و الجماعات الترابية بالإقليم عجزها عن إنجاز مشاريع اقتصادية كبرى لتثمين المنتوج المحلي و خلق طبقة وسطى قروية و توفير مناصب الشغل و خلق الثروة تماشيا مع التوجيهات الملكية في هذا الشأن ، محملا المسؤولية لرجال السياسة الذين يستفيدون من بؤس المواطن و يغلبون المصلحة الإنتخابية على التنمية الإقتصادية و الإجتماعية .
و شدد عامل الإقليم أن الإقليم في حاجة إلى نخب جديدة و طاقات شابة تكون لها غيرة على منطقتها ” البلاد كيخدموها ماليها ” ، و أن الإقليم يتوفر على بنية تحتية مقبولة و أن العمالة بصدد إعداد برنامج للتنمية المندمجة لأن السياسة تبنى على الإقتصاد في إقليم يتميز ببنية ديموغرافية شابة لكن البرامج السوسيواقتصادية لا تساير احتياجاتها متسائلا عن الحصيلة التي سيقدمها المنتخبون للمواطنين خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!