بناء على مقال صادر بجريدة دكالة 24 ، مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات يبعث بلجنة جهوية الى مديرية قطاع التعليم بسيدي بنور

doukkala24
التعليم
2 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بناء على مقال صادر بجريدة دكالة 24 ، مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات يبعث بلجنة جهوية الى مديرية قطاع التعليم بسيدي بنور

دكالة 24:

بشكل جدي و حازم و بالسرعة المطلوبة ، تفاعل مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات مع المادة الاعلامية الصادرة بجريدة دكالة 24 يوم الأربعاء 31 مارس 2021 تحت عنوان “تنقيط تلاميذ في مادة تعليمية لم يسبق لهم أن تلقوا دروسا في شأنها بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور” ، حيث حلت صباح اليوم الجمعة 2 أبريل 2021 لجنة جهوية بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور قصد البحث في الموضوع .

و أفادت مصادر جريدة دكالة 24 أن اللجنة الجهوية ، توجهت مباشرة صباح اليوم الى الثانوية التأهيلية أولاد عمران ، و استفسرت ادارة المؤسسة حول موضوع “تنقيط تلاميذ في مادة تعليمية لم يسبق لهم أن تلقوا دروسا في شأنها ” و يتعلق الأمر بمادة الفلسفة .

و أضافت المصادر أن اللجنة الجهوية طالبت رئيس المؤسسة بكل الاجراءات و التدابير المتخذة في الموضوع ، و كذا الكيفية التي تم بها تنقيط التلاميذ في مادة الفلسفة .

و أكدت المصادر ، أن اللجنة الجهوية ، توجهت بعدها مباشرة الى مقر المديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور ، قصد استكمال بحثها في الموضوع و ذلك بالاستماع الى المديرة الاقليمية و رئيس مصلحة الامتحانات و رئيسة مصلحة الموارد البشرية .

و أوضحت المصادر ، أن اللجنة الجهوية تواصل لحد كتابة هذه الأسطر مهامها بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور ، خصوصا و أن التلاميذ لم يتلقوا دروسا طيلة السنة في مادة الفلسفة ، و في أسبوع تم تنقيطهم و تقييم ما يمتلكونه من معطيات تتطلب التدريس لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر .

و يذكر ، أن المديرة الاقليمية عملت على تكليف أحد الأساتذة لمدة أسبوع من أجل انجاز تقييم و دعم للتلاميذ في مادة الفلسفة و منحهم نقطا تم مسكها و احتسابها في الدورة الأولى ، في الوقت الذي اعتبر الآباء أن أزمة تدريس مادة الفلسفة قد زالت و أن هناك من سيدرس أبناءهم ما تبقى من السنة الدراسية ، ليتفاجؤوا أن التكليف محدد في الزمان الذي لم يتجاوز أسبوعا تقريبا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!