الأمن يوقف شخصا نشر محتوى عنيف بواسطة الأنظمة المعلوماتية يتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إجرامية

doukkala24
المجتمع المدني
14 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمن يوقف شخصا نشر محتوى عنيف بواسطة الأنظمة المعلوماتية يتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إجرامية

دكالة 24:

أوقفت عناصر الأمن الوطني التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بجماعة أكادير، بناء على معلومات وفرتها الفرقة المركزية المكلفة بالجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، مساء أول أمس الأربعاء، شخصا يبلغ من العمر حوالي 32 سنة، وذلك إثر الاشتباه في تورطه في نشر محتوى عنيف بواسطة الأنظمة المعلوماتية يتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إجرامية.

و جاء في بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني،  أنه قد باشرت فرقة الشرطة القضائية مجموعة من الأبحاث والتحريات التقنية على ضوء تغريدة تتضمن محتوى عنيف وتهديد في مواجهة رئيسة بعثة دبلوماسية معتمدة بالمغرب.

و أضاف البلاغ أن التحقيق أسفر، عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمنطقة تيكيوين بضواحي مدينة أكادير. وحسب المصدر نفسه، فإن إجراءات البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أوضحت أن المشتبه فيه تظهر عليه علامات المرض النفسي.
و استدعى هذا الامر، إخضاع الموقوف لخبرة طبية أكدت معاناة المعني بالأمر من اضطرابات نفسية، وهو الأمر الذي استوجب إيداعه بمستشفى الأمراض العقلية بمدينة إنزكان لتلقي العلاجات الضرورية.جدير بالذكر، ان مصالح المديرية العامة للامن الوطني تتعامل بجدية وصرامة مع مختلف التدوينات والمنشورات التي يتم بث عن طريق الوسائل الالكترونية والتي تتضمن محتوى عنيف أو مشاهد تدعو إلى خرق القوانين الجاري بها العمل لاسيما تلك المرتبطة بنوايا ارهابية أو تخريبية تهدد أمن وسلامة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!