خلاصة الإجتماع الذي جمع وزارة التربية الوطنية وممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية

doukkala24
التعليم
15 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
خلاصة الإجتماع الذي جمع وزارة التربية الوطنية وممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية

دكالة 24:

خلص الإجتماع الذي جمع وزارة التربية الوطنية وممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، أمس الخميس 14 مارس 2024، لعدد من مشاريع المراسيم المتعلقة بمراكز التكوين الثلاثة، ومشاريع القرارات، كما طرحت مجموعة من القضايا ذات الطابع التدبيري من قبيل الإتفاق على إلغاء شرط الإجازة لولوج مراكز التكوين، وكذا الاتفاق على تنظيم الترقيات والمباريات مباشرة بعد صدور المراسيم والقرارات المرتبطة بها.

هذا، وبالنسبة لملف الموقوفين، تقرر بث اللجنة الادارية المركزية في شأن التظلمات التي وردت على الوزارة من طرف المعنيين، أما بخصوص حق التعبير عن الرغبة في المشاركة في الحركة الانتقالية لخريجي فوج 2022 لمسلك الإدارة التربوية فقد التزمت الوزارة الوصية بإصدار ملحق يهم هذا الفوج يخول لهم المشاركة في الحركة الانتقالية خلال مارس 2024، و بخصوص ملف المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي فوج 2022 فسيحل بعد المصادقة على مرسوم cope.

و بخصوص ملف العرضيين، فهو في طور المعالجة بين مختلف الأطراف المتدخلة: مديرية الموارد الشرية لوزارة التربية الوطنية ووزارةالمالية والصندوق المغربي للتقاعد والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

هذا، و عبرت الوزارة عن التزامها بتنظيم مبارة داخلية خاصة بالأساتذة المساعدين عبر ثلاث أفواج (ستصدر قرار موجه فقط للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية) التزاما بمضامين اتفاق 26 دجنبر 2023، كما أكدت الوزارة أنها بصدد معالجة معطيات الترقية بالاختيار برسم 2022، في أفق البث فيها بعد المصادقة على قرار اللجان الادارية المتساوية الأعضاء، كما التزمت الوزارة بتنظيم الامتحان المهني لسنة 2023 بعد ترخيص من رئيس الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!