الدار البيضاء : شلل بمركز للتلقيح بسبب تعنيف ممرضة من طرف قائد مقاطعة

doukkala24
المجتمع المدني
13 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الدار البيضاء : شلل بمركز للتلقيح بسبب تعنيف ممرضة من طرف قائد مقاطعة

دكالة 24:

أثارث واقعة تعنيف ممرضة بمركز للتلقيح بالدار البيضاء من طرف قائد مقاطعة وأعوان سلطة موجة غضب و استنكار واسعة في صفوف المغاربة و الشغيلة الصحية التي قررت شل مراكز التلقيح اليوم الجمعة تضامنا مع زميلتهم.
و دعت النقابة المستقلة للممرضين إلى إضراب وطني اليوم الجمعة احتجاجا على “هجوم رجل سلطة وأعوانه على ممرضة وطالب تقني إسعاف متطوع، والتنكيل بهم واحتجازهم داخل مركز الصحي في مدينة الدار البيضاء.

وانتقدت النقابة الوهن الذي وصلت إليه وزارة الصحة، وعجزها عن تأمين أطرها الصحية “وجعلهم رهائن في أيدي فئة مغرورة من بعض المحسوبين على الداخلية للبطش بهم، ولممارسة أبشع أنواع البلطجة في حقهم من ضرب وركل وصفع”، في الوقت الذي عبرت فيه حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب عن استنكارها للاعتداء، ودعت بدورها إلى خوض الإضراب الوطني اليوم الجمعة.

و أظهر مقطع فيديو منتشر على نطاق واسع، الاعتداء الذي وصف بالهمجي حيث استعملت فيه أساليب الضرب و السب من طرف قائد ومقدم على ممرضة ومتدرب في مركز التلقيح إدماج بحي أناسي، التابع لعمالة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء ، مخلفا خسائر جسيمة في جرعات اللقاح و فوضى عارمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!