قرار حكومي جديد بسبب متحور “أوميكرون”

doukkala24
أخبار وطنية
3 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
قرار حكومي جديد بسبب متحور “أوميكرون”

دكالة 24:متابعة 

قررت الحكومة المغربية في بلاغ جديد لها مساء اليوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
و بخصوص القرار الحكومي الذي تضمنه البلاغ، فيهم منع جميع التظاهرات، وجميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.
ووفق نص البلاغ الحكومي، فإن القرار المذكور يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.
وفي ذات السياق، جددت حكومة عزيز أخنوش، دعوتها للمواطنات والمواطنين للانخراط القوي في الحملة الوطنية للتلقيح، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة سبق وأن قررت إلى جانب توقيف الرحلات الجوية مع دول العالم، في إطار مواجهة متحور “أميكرون” من فيروس كورونا المستجد، تقليص عدد الحاضرين في تأبين الموتى ومراسم الجنائز إلى 10 أشخاص كحد أقصى.
وبحسب بلاغ الحكومة، الذي صدر أول أمس الأربعاء 1 دجنبر 2021، فإن القرار جاء استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وفي إطار التدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار جائحة كورونا المستجد، وحفاظا على صحة المواطنات والمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!