اكتشاف كمية هامة من الغاز قبالة سواحل مدينة العرائش 

doukkala24
أخبار وطنية
10 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أيام
اكتشاف كمية هامة من الغاز قبالة سواحل مدينة العرائش 

دكالة 24:

أعلنت شركة  بريطانية، اليوم الاثنين 10 يناير 2022، عن اكتشاف الغاز قبالة سواحل مدينة العرائش، وذلك بعد حفر احدى الآبار ضمن العمليات الأولى التي تمت بنجاح.

وتمت هذه العملية من طرف الشركة البريطانية المدعوة ” شاريوتأويلآند غاز البريطانية”، حيث مكنت عملية الحفر عن اكتشاف كمية هامة من الغاز قبالة سواحل مدينة العرائش وذلك بناءا على مؤشرات أولية.

وأوضحت الشركةأن عملية حفر بئر “أنشوا-2”، والتي باشرتها الأطقم التقنية قد تمت بنجاح حيث أدت إلى بلوغ عمق إجمالي قدره 2512 مترا.

وأكدت الشركة الريطانية أن هذه العملية تمت باستعمال منصة الحفر “ستينا دون” العملاقة مما جعلها تتوقع وجود تراكمات كبيرة للغاز في الحقل البحري، مما زاد من توقعاتها الاولية بخصوص احتياطي موارد الغاز الطبيعي المكتشفة في الساحل المغربي.

ويتعدى موارد الغاز 1 تريليون قدم مكعب، بما يمثل زيادة قدرها 148 في المائة مقارنة مع التقدير السابق، وتشمل 361 مليار قدم مكعب من الموارد الطبيعية المؤكدة، و690 مليار قدم مكعب من الموارد المحتملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!