السينغال ترأس الاتحاد الافريقي مطلع شهر فبراير القادم

doukkala24
أخبار دولية
11 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
السينغال ترأس الاتحاد الافريقي مطلع شهر فبراير القادم

دكالة 24:

يترقب السنغاليون بحماس كبير ، نهاية شهر يناير الجاري ومطلع شهر فبراير المقبل تاريخ تنظيم  القمة الأفريقبة الدورة الـ35 حتى يصبح رئيس بلدهم  ماكي صال ، رئيسا للاتحاد الأفريقي خلفا لنظيره الكونغولي فيليكس تشيشيكيدي المنتهية ولايته .

و سيكون على الرئيس السنغال ماكي صال ، ابتداء من يوم 5 فبراير المقبل موعد انعقاد مجلس الرؤساء،  مواجهة قضايا معقدة تعيشها القارة بعضها حديث والبعض الآخر مزمن كما ينتظر منه ايضا،  تعزيز دور الاتحاد الأفريقي كجهة دبلوماسية فاعلة و ذات مصداقية ، مستعينا بموقع السنغال ومكانته المتميزة فى افربقيا وفى العالم أجمع.

و يتسلم الرئيس السنغالي ماكي صال، رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لعام 2022 عن دول غرب القارة.

و كانت دول الإيكواس قد دعمت تولي السنغال من بين عدة دول مرشحة من إقليم الغرب الأفريقي لتخلف الكونغو الديمقراطية في رئاسة الاتحاد في دورته القادمة 2022.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد عقد قمته العادية السابقة الـ34 افتراضيا بسبب جائحة كورونا بعد اكتمال التحضيرات لعقدها بالحضور الشخصي لقادة الدول الأعضاء، إلا أن تقديرات وتوصيات المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها حالت دون انعقادها حضوريا ليتم تحويلها إلى لقاء افتراضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!