حضور اعلامي اسباني كبير لتغطية زيارة رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز

doukkala24
أخبار دولية
6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
حضور اعلامي اسباني كبير لتغطية زيارة رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز

دكالة 24:

أفادت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء، أن المسؤولين المغاربة والإسبان ينسقون من أجل تسهيل عملية حضور جميع وسائل الإعلام الإسبانية لتغطية اللقاء الذي سيجمع جلالة الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسباني، غدا الخميس، حيث ستقام « مأدبة إفطار » على شرف ضيف جلالة الملك، بالإضافة إلى توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

و أضافت ذات المصادر، أن معظم وسائل الإعلام الإسبانية التلفزية والإذاعية والإلكترونية وضعت طلباتها لدى السلطات المختصة، من أجل تغطية هذا الحدث التاريخي الهام، فيما توافد بعضها منذ أمس على العاصمة الرباط من أجل تغطية اللقاء الذي سيجمع جلالة الملك محمد السادس برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها هذا الأخير للمغرب.

و تعرف  زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب متابعة إعلامية كبيرة من قبل وسائل إعلام إسبانية ومغربية ودولية، حيث تعد هي الأولى منذ اندلاع الأزمة بين البلدين.

و تأتي زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى الرباط، عقب تطور لافت في الموقف الإسباني من ملف النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، حيث أكد في رسالة وجهها سانشيز إلى جلالة الملك محمد السادس، في 14 مارس الماضي، أنه « يدرك أهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب »، واعتباراً لذلك، فإن بلاده « تعتبر أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قُدمت سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية و صدقية لحل ملف الصحراء ».

و كانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب ، يوم غد الخميس، بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، مشيرة، في بيان لها، إلى أن جلالته سيجري مباحثات رسمية مع سانشيز، كما سيقيم مأدبة إفطار على شرف ضيفه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!