المغرب يستعد لتحديث ترسانته العسكرية البرية التي تتكون من المركبات المدرعة

doukkala24
أخبار وطنية
13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المغرب يستعد لتحديث ترسانته العسكرية البرية التي تتكون من المركبات المدرعة

دكالة 24:

يستعد المغرب لتحديث ترسانته العسكرية البرية التي تتكون من المركبات المدرعة، وذلك من خلال الميزانية المخصصة للدفاع لسنة 2022.

و أفاد موقع “شيفارد ميديا” المتخصص في الأخبار المتعلقة بالدفاع، أنه يتوقع أن يقوم المغرب بتوقيع صفقة واحدة أو إثنتين.

و أكد المصدر نفسه، على أن القوات المسلحة الملكية المغربية، ترغب في التخلص من المركبات المدرعة القديمة واقتناء مركبات أخرى حديثة.

و أضاف المصدر، أن المغرب سيقوم بشراء المركبات المدرعة بواسطة صفقة مع شركة “أركيس” الفرنسية، أو عبر صفقة مع شركة “ستريكر “الأمريكية.

المصدر ذاته، قال “إن المغرب سيستفيد في الصفقة التي سيبرمها مع الشركة الأمريكية من تخفيض مالي أو عبر اتفاق مجاني في إطار البرنامج الأمريكي للمواد الدفاعية الزائدة.

و حسب موقع “شيفارد ميديا”، فإن القوات المسلحة المغربية، كانت قد قررت سنة 2020 شراء مدرعات من شركة “أركيس” الفرنسية و ذلك بهدف تعويض المدرعات القديمة ، إلا أنه تم تأخير الصفقة، حيث يرجح سبب ذلك لتداعيات وباء كورونا.

و وفقا لما تم التأكيد عليه في موقع “شيفارد ميديا”، فإنه سيتم تنفيذ الصفقة التي تم تأخيرها، مشيرا إلى أن مجموعة من الشركات الأخرى التي تقوم بصناعة الأسلحة، عرضت على القوات المسلحة الملكية المغربية بيع مركبات مدرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!