انطلاق المشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية بمديرية سيدي بنور ( فيديو)

doukkala24
صوت و صورة
24 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

دكالة 24:

انطلقت يوم الثلاثاء 24 ماي 2022 بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور ورشات الخيال الإبداعي إعدادي، المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، في إطار المشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية، تحت شعار: من أجل مدرسة عمومية قائمة على أسس الجودة.
ورشات الخيال الإبداعي إعدادي أطرتها أستاذة التربية التشكيلية بثانوية المختار السوسي الإعدادية الأستاذة مليكة أبو السعد، وفق المذكرة الجهوية الصادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات في هذا الصدد.
وقد انطلقت ورشات الخيال الإبداعي الخاصة بالسلك الثانوي الإعدادي بثلاث مؤسسات تعليمية بالإقليم، وهي ثانوية علال بن عبدالله الإعدادية وثانوية السلام الإعدادية بالإضافة إلى ثانوية المختار السوسي الإعدادية.
وجدير بالذكر أن ورشات الخيال الإبداعي هاته، والتي تأتي بعد ورشات مماثلة همت في وقت سابق عينة من التلاميذ عن السلك الابتدائي، تعتبر مقاربة تهدف إعطاء الفرصة للتلميذات والتلاميذ للتعبير عن وجهة نظرهم حول مدرسة المستقبل، من خلال ورشات للتفكير والخلق والإبداع، أو عبر تسجيل فيديوهات أو أنشطة التركيب والبناء أو مشاهد مسرحية أو منهجية الحكي والسرد أو عبر لوحات فنية تشكيلية تستنبط آراءهم وأفكارهم.
واعتبارا لأهمية هذا الحدث التربوي الوطني، زارت السيدة المديرة الإقليمية بسيدي بنور ورشات الخيال الإبداعي المنظمة بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، حيث اطلعت على إبداعات التلاميذ وعبرت عن إعجابها بما جادت به ريشة هؤلاء الأطفال الصغار بتأطير من أستاذتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!