سبعة أشخاص في قبضة العدالة بشبهة استدراج القاصرات واستغلالهن بطريقة مشينة .

doukkala24
المجتمع المدني
29 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سبعة أشخاص في قبضة العدالة بشبهة استدراج القاصرات واستغلالهن بطريقة مشينة .

دكالة 24:متابعة

ألقت عناصر الشرطة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس القبض على 7 أشخاص بشبهة استدراج القاصرات واستغلالهن بطريقة مشينة .

هذا، و بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية، تمت إحالتهم على النيابة العامة المختصة، اليوم الأحد 29 ماي، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر عن طريق استدراج قاصرات واستغلالهن جنسيا.

وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، بأن الموقوفين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و44 سنة، من بينهم قاصرتان وشخص من ذوي السوابق القضائية، مشيرا إلى أن المعطيات الأولى للبحث تشير إلى ضلوع المشتبه بهم في استدراج فتيات قاصرات إلى شقق بأحياء مدينة فاس، خصوصا المنحدرات من أوساط اجتماعية معوزة وهشة، حيث يتم استغلالهن جنسيا وتصوير هذه الممارسات ضمن مقاطع فيديو يتم بيعها لأشخاص بالخارج، يجري حاليا البحث من أجل تحديد هويتهم.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الأبحاث أظهرت ضلوع اثنين من الموقوفين في إعداد منازل من أجل تسهيل هذه النشاطات الإجرامية، في وقت أسفرت فيه عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز هواتف نقالة ودعامات تخزين تتضمن آثارا رقمية لعمليات الاستغلال الجنسي، يجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية، فضلا عن حجز وصولات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

يذكر أنه، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة بالنسبة للقاصرتين، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة اليوم الأحد..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!