توقيف بمدخل مدينة تزنيت شاحنة محملة بفضلات وبقايا الدجاج الذي يستعمل في تسمين الاضاحي ضدا على القانون

doukkala24
2022-06-24T09:23:34+00:00
2022-06-24T09:24:33+00:00
المجتمع المدني
24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
توقيف بمدخل مدينة تزنيت شاحنة محملة بفضلات وبقايا الدجاج الذي يستعمل في تسمين الاضاحي ضدا على القانون

دكالة 24:الحسين العلالي

يقظة عناصر الدرك الملكي على مستوى مدخل مدينة تزنيت من خلال سدود قضائية تراقب المركبات وعابري الطريق مكنت زوال امس الخميس من توقيف شاحنة محملة بكمية مهمة من مخلفات وبقايا الدجاج كانت في طريقها الى إقليم شتوكة آيت باها.
ويرجح ان تكون بغرض الاستعمال غير القانوني وغير المشروع لتسمين الاكباش والاضاحي رغم كون هذه العملية لها اضرار سلبية على جودة اضاحي العيد وعلى سلامة وصحة المستهلك ، واكدت مصادرنا ان كمية بقايا وفضلات الدجاج المحجوزة على متن الشاحنة بلغ وزنها تقريبا 10 اطنان ، وقد تم اشعار النيابة العامة بالواقعة كما تم اشعار المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والتي قامت بحجزها في انتظار اتلافها في إطار اللجنة الإقليمية المختلطة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل الى جانب دلك تم تحرير محضر مخالفة في حق المخالف والذي ستتم متابعته قضائيا بالافعال المنسوبة اليه بعد استكمال التحقيقات الاولية معه لمعرفة مصدر ووجهة الشحنة المحجوزة .
وباقتراب عيد الأضحى، كثف مكتب السلامة الصحية الاونسا من حملاته التحسيسية والمرقباتية بعدد من الضيعات الفلاحية للوقوف على مدى احترام القانون ومدى توفر عناصر السلامة والجودة من خلال مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين كما يوصي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية كل راغب في اقتناء اضحية العيد ضرورة اقتناء تلك الخاضعة للمراقبة البيطرية و المرقمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!