انطلاق محاكمة 24 شخصا بتهم تزوير وثائق رسمية ودبلومات تتضمن أختاما وطوابع وطنية مزيفة

doukkala24
قضايا و حوادث
29 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
انطلاق محاكمة 24 شخصا بتهم تزوير وثائق رسمية ودبلومات تتضمن أختاما وطوابع وطنية مزيفة

دكالة 24:

انطلقت، أمس الأربعاء، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، أولى جلسات محاكمة شبكة متخصصة في تزوير وثائق رسمية ودبلومات تتضمن أختاما وطوابع وطنية مزيفة، لفائدة أشخاص مقابل مبالغ مالية.

وبلغ أفراد هذه الشبكة 24 شخصا يتابعون بتهم “تزوير وثائق من طرف الأمانة العامة للحكومة واستعمالها، وتزييف طوابع وطنية واستعمالها، والمشاركة في صنع وثائق رسمية واستعمالها، والمشاركة في تزييف وثائق تصدرها الإدارات العامة واستعمالها”.

هذا، وقد رفضت المحكمة جميع طلبات السراح لفائدة المتهمين المعتقلين في السجن المحلي بالدار البيضاء، قبل أن تؤجل النظر في هذا الملف إلى 18 أكتوبر المقبل، لإعداد ملف دفاع المتهمين.

وتجدر الإشارة إلى أن العناصر الأمنية بمدينة الدار البيضاء كانت قد أوقفت 33 شخصا يشتبه في صلتهم بأنشطة العصابة المذكورة، بعدما تورطوا في تزوير وثائق رسمية على أساس أنها صادرة من طرف الأمانة العامة للحكومة لفائدة أشخاص يرغبون في فتح محلات لبيع النظارات، وذلك مقابل مبالغ مالية هامة، فيما تم التحقيق مع أشخاص آخرين من أجل تزوير دبلومات صادرة من مدرسة للتكوين المهني غير معتمدة من طرف الوزارة الوصية.

وبعد انتهاء التحقيقات والاستماع إلى عدد من الأشخاص ذوي الصلة بهذه القضية، سواء بصفتهم فاعلين رئيسيين أو مستفيدين من الشواهد والدبلومات المزورة، قرر قاضي التحقيق إسقاط المتابعة في حق 9 أشخاص، مقابل متابعة 24 شخصا بالتهم السالفة الذكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!