عبد اللطيف حموشي يشارك في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

doukkala24
أخبار دولية
9 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهرين
عبد اللطيف حموشي يشارك في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

دكالة 24:

يشارك عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب، الذي تستضيفه أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من اليوم الإثنين.
و قد حل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بدولة الإمارات، حيث ترأس وفدا أمنيا هاما، وذلك للمشاركة في أشغال الاجتماع الدوري السنوي لرؤساء أجهزة الأمن وقادة الشرطة.
و يشهد هذا المؤتمر كذلك، مشاركة عدد كبير من المنظمات العربية والدولية المكلفة بالقضايا المتعلقة بالأمن.

و سبق للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن قامت بنشر بلاغ، حيث حددت فيه السياق الذي سينعقد فيه هذا المؤتمر الأمني رفيع المستوى، وكذا مقاصد انعقاده.
و كانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أبرزت أن هذا المؤتمر سيشارك فيه قادة الشرطة والأمن العرب وكبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية.
كما أكد نفس المصدر، أن المؤتمر سيعرف أيضا مشاركة ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي، والوكالة الأوروبية للتدريب على إنفاذ القانون، بالإضافة إلى رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
و أشارت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية، إلى أن هذا المؤتمر سيبحث مجموعة من المواضيع والتي من ضمنها، جرائم غسل الأموال، و أهمية الدور الذي يقوم به المتحدث الرسمي الأمني في توطيد التواصل المؤسساتي، ناهيك عن النظر في مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!