تحديد يوم 17 يوليوز من أجل عرض نتائج اللجنة التقنية المكلفة بإعداد النظام الأساسي الجديد

doukkala24
التعليم
12 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تحديد يوم 17 يوليوز من أجل عرض نتائج اللجنة التقنية المكلفة بإعداد النظام الأساسي الجديد

دكالة 24:

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى موعد العمل بالنظام الأساسي الجديد، حيث أكد أنه سيتم اعتماده خلال الموسم الدراسي المقبل.

و أكد بنموسى خلال حديثه بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم أمس الثلاثاء، أنه تم تحديد يوم 17 يوليوز من أجل عقد اجتماع تعرض فيه نتائج اللجنة التقنية المكلفة بإعداد هذا النظام الجديد.

و أبرز الوزير أن الهدف من هذا النظام هو فتح أفاق واعدة لأسرة التربية والتعليم، بما يمكن من الحفاظ على مكتسباتها، و يوحد السيرورة المهنية لكل الأطر، بمن فيهم أطر الأكاديميات.

و أضاف ذات المسؤول الحكومي أن النظام الجديد سيخلق منافذ وجسور بين مختلف الهيئات التعليمية، إذ يركز على هندسة تربوية جديدة، إلى جانب تكريسه للاستحقاق وتكافؤ الفرص بين الموظفين.

و شدد بنموسى على أن الوزارة عملت بشكل جدي من أجل إخراج هذا النظام إلى الوجود، حيث أجرت 28 اجتماعا مع النقابات، تم خلالها التطرق لجميع الملفات التي تهم أسرة التربية والتعليم.

ولم يفوت الوزير فرصة التنويه بالنقابات التعليمية التي شاركت في مختلف الاجتماعات التي دعت لها الوزارة، والتي قال أنها أخذت بعين المكان أهداف خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

و تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الحرة للتعليم كانت قد كشفت في بلاغ لها أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة، شكيب بنموسى، سيلتقي يوم الإثنين 17 يوليوز الجاري بالكتاب العامين للنقابات التعليمية الأربع الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023.

و أكدت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن اللقاء الذي سيحتضنه المقر الرئيسي للوزارة سيخصص لعرض أشغال اللجنة التقنية المشتركة المكلفة بإعداد مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، حيث ستقدم المسودة النهائية لمشروع النظام الأساسي.

و أشار ذات المصدر إلى أن “اللجنة التقنية ستنهي أشغالها يومي 10 و 11 يوليوز 2023 لحسم النقط التي سترفع للجنة العليا، على أن يتم تسليم النقابات المسودة في 17 من الشهر نفسه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!