أمطار قوية أحيانا رعدية وهبات رياح قوية، بمجموعة من مناطق المملكة، يوم غد الأحد و الإثنين

doukkala24
أخبار وطنية
21 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أمطار قوية أحيانا رعدية وهبات رياح قوية، بمجموعة من مناطق المملكة، يوم غد الأحد و الإثنين

دكالة 24:

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، هذا اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يتم تسجيل أمطار قوية أحيانا رعدية وهبات رياح قوية، بمجموعة من مناطق المملكة، يوم غد الأحد وبعد غد الإثنين.
و أفادت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب أن تهب رياح قوية مع تطاير الغبار من 100 إلى 110 كلم في الساعة، يوم غد الأحد.
و أوضحت النشرة الإنذارية، أن الرياح القوية المتوقعة ستكون ابتداء من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء من نفس اليوم.

و ذكر المصدر ذاته، أن هذه الرياح القوية ستهم كل من أقاليم الصويرة وآسفي وشيشاوة والجديدة وسيدي بنور.
و أضافت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن نفس الظاهرة الجوية، ستشهدها الحوز واليوسفية يوم الأحد من الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء.
كما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن رياحا قوية تتراوح ما بين 75 و95 كلم في الساعة، ستشهدها كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء، وبرشيد والفقيه بنصالح وخريبكة وسطات ومراكش ورحامنة و قلعة السراغنة والصخيرات وتمارة والخميسات والرباط وسلا وسيدي سليمان ومكناس والحاجب وسيدي قاسم، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثامنة مساء من يوم غد الأحد.
و ستعرف نفس الظاهرة الجوية، وفقا للنشرة الإنذارية، كل من أقاليم الحسيمة والمضيق وتطوان والقنيطرة والعرائش و شفشاون وفحص-أنجرة وطنجة-أصيلة، من الساعة الثانية زوالا إلى منتصف الليل، وستتراوح سرعتها ما بين 75 و100 كلم في الساعة.
و تابعت المديرية العامة للأرصاد، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المقرر أن تتساقط زخات مطرية قوية أحيانا رعدية من 30 إلى 50، من الساعة الخامسة مساء من يوم غد إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الإثنين، في كل من شفشاون والعرائش وتطوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!