جمهورية التشيك ” مخطط الحكم الذاتي … مجهود جاد وذا مصداقية وأساس جيد لحل متوافق بشأنه بين الأطراف”

doukkala24
أخبار دولية
26 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
جمهورية التشيك ” مخطط الحكم الذاتي … مجهود جاد وذا مصداقية وأساس جيد لحل متوافق بشأنه بين الأطراف”

دكالة 24:

أعلنت جمهورية التشيك “، أن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007، مجهود جاد وذا مصداقية وأساس جيد لحل متوافق بشأنه بين الأطراف .

و جاء الموقف التشيكي في الإعلان المشترك الذي وقعه، اليوم الخميس، ببراغ، كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يان ليبافسكي،وزير الشؤون الخارجية التشيكي.

و أكد الطرفان دعمهما للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، ولجهوده الرامية إلى الدفع بالمسلسل السياسي على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

و يشار إلى أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية التشيك، يان ليبافسكي، وقعا على إعلان مشترك يؤكد أهمية تعميق العلاقات التاريخية بين البلدين،وأنهما يعتزمان زيادة حجم المبادلات التجارية بينهما، وكذا الاستثمارات التي أنجزتها الشركات التشيكية في المملكة المغربية خلال السنوات الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!