القوات المسلحة الملكية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر من جبهة “البوليساريو” الانفصالية

doukkala24
أخبار وطنية
22 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
القوات المسلحة الملكية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر من جبهة “البوليساريو” الانفصالية

دكالة 24:

تصدت القوات المسلحة الملكية المغربية لمحاولة تسلل عناصر من جبهة “البوليساريو” الانفصالية، شرق الجدار الأمني، و تحديدا في منطقة “ازكولة” الواقعة في نفوذ قطاع أم دريكة.

و وفقا لما أوردته مصادر إعلامية، فقد تمكنت القوات المسلحة الملكية من استهداف ثلاثة عناصر من “البوليساريو” بواسطة طائرة مسيرة “درون”، وذلك بعد اكتشافها تحركاتهم المشبوهة بالمنطقة المذكورة.

و حسب ذات المصادر، فقد قتل أحد انفصاليي الجبهة المزعومة خلال محاولة التسلل شرق الجدار، فيما أصيب اثنان آخران بجروح نقلا على إثرها إلى أحد المستشفيات الجزائرية.

و أكدت المصادر سالفة الذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها التي تقوم بها القوات المسلحة الملكية في منطقة “ازكولة” خلال الأسابيع الماضية، في إطار التصدي للمحاولات الاستفزازية لعناصر الجبهة الانفصالية، التي صعدت نشاطها العسكري في المنطقة العازلة، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار.

و يأتي هذا في الوقت الذي تلجأ فيه ميليشيات “البوليساريو” عادة لاستخدام سيارات مدنية بغرض الوصول للجدار الأمني، مدعية أن من يقومون بهذا الفعل هم مدنيون وليسوا مسلحين، في حين تهدف من وراء ذلك إلى تنفيذ عمليات ضد المواطنين المغاربة، على غرار ما حصل بالسمارة مؤخرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!