سيدي بنور “مجهودات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة”

doukkala24
أخبار محلية
31 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
سيدي بنور “مجهودات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة”

دكالة 24:

مع حلول السنة الميلادية الجديدة 2024، عبأت مصالح مشتركة من الأمن الإقليمي لسيدي بنور  وسلطات محلية و قوات مساعدة بمختلف عناصرها من أجل تأمين السير العادي للطرقات، وتعزيز استتباب الأمن بالمدينة ومناطق نفوذها.

وفي سياق المجهودات المبذولة طوال السنة، اتخذت المصالح المشتركة مجموعة من التدابير الاستثنائية لضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم في ليلة رأس السنة، بما في ذلك انتشار العناصر الأمنية و القوات المساعدة و السلطات المحلية في مختلف المحاور الطرقية والأماكن الكبرى في المدينة، وكذا تكثيف دوريات المراقبة بمختلف الشوارع والأحياء.

و بخصوص ليلة رأس السنة الجديدة ، أكد احد المسؤولين أن جل المكونات مستعدة لتأمين احتفالات نهاية السنة الميلادية واستقبال العام الجديد، حيث وضعت بروتوكولا خاصا بالتدابير والإجراءات الأمنية وحفظ النظام يتضمن خطة عمل مندمجة وشاملة تنبني بالأساس على الاستباقية والتواجد الأمني في الشارع، بالإضافة إلى توظيف جميع الموارد البشرية واللوجيستيكية الرامية إلى تأمين سلامة المنشآت و الأشخاص وكذا ممتلكاتهم.

وأبرز ذات المسؤول أنه من جملة التدابير التي تضمنتها خطة العمل هاته، تكثيف التواجد الأمني في محيط ومداخل المدينة عبر مضاعفة  نقط المراقبة وتوفير الحصيص الكامل لها من أجل أن تطلع بمهامها المتمثلة في المراقبة، مضيفا أنه تم أيضا وضع خطة عمل خاصة بفرق السير والجولان تم من خلالها نشر عدد كبير من العناصر في جميع تقاطعات ومحاور المدينة من أجل توفير سهولة السير، وجزر مخالفي حركة السير، والوقاية من الحوادث والحد منها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!