ارتفاع عدد المشتبه فيهم في ملف “بيع الرضع” الى 34 شخصا من بينهم أطباء و حرس أمن خاص

doukkala24
المجتمع المدني
1 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ارتفاع عدد المشتبه فيهم في ملف “بيع الرضع” الى 34 شخصا من بينهم أطباء و حرس أمن خاص

دكالة 24:متابعة

كشفت مصادر مطلعة أن عدد المشتبه فيهم في قضية تفكيك شبكة إجرامية مختصة في بيع الرضع قد ارتفع إلى 34 شخصا، حيث تم القبض على هؤلاء المشتبه فيهم خلال الأيام الأخيرة. يشمل هؤلاء المشتبه فيهم طبيبا جديدا يعمل في القطاع الخاص.
وفقا للمعلومات التي أوردتها مصادر محلية، سيتم تقديم جميع المشتبه فيهم أمام الوكيل العام للملك صباح يوم غد الجمعة. سيتم تشكيل فريق من النيابة العامة لاستجواب المشتبه فيهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من بين الموقوفين، يتم تقديم 30 شخصا، بما في ذلك عناصر من الأمن الخاص وأطباء وممرضين، في حالة اعتقال. بينما سيتم تقديم الأربعة الآخرين، بما في ذلك طبيب في القطاع الخاص، في حالة سراح أمام النيابة العامة.

و كانت السلطات قد أوقفت المشتبه فيهم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يشتبه بعضهم في التورط في وساطة بيع الرضع حديثي الولادة، بتواطؤ مع أمهات عازبات، مقابل مبالغ مالية للأسر الراغبة في رعاية هؤلاء الأطفال.
و أشارت التحقيقات أيضا إلى ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل تحديد مواعيد للفحص والتشخيص والزيارة. بالإضافة إلى و ساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطرق غير قانونية وإصدار شواهد طبية زائفة.
تشير الأبحاث أيضا إلى انتحال بعض الموقوفين لصفات ينظمها القانون، والتلاعب في المواعيد الطبية، وسرقة وتبديد مستلزمات طبية وأدوية صيدلانية.

كما تم العثور في منازل بعض الموقوفين على أدوية تحتاج إلى وصفة طبية وأخرى غير قابلة للبيع، بالإضافة إلى معدات طبية ومبالغ مالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!