مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تحقق مع “مومو” منشط هيت راديو في قضية اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف

doukkala24
المجتمع المدني
25 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تحقق مع “مومو” منشط هيت راديو في قضية اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف

دكالة 24:

كشفت مصادر اعلامية ان المنشط مومو، ستتم إحالته على أنظار النيابة العامة غدا في حالة سراح ، الى جانب شخصين آخرين في حالة اعتقال.

و جاء ذلك بعدما استدعت مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، زوال اليوم الإثنين 25 مارس الجاري، المنشط الإذاعي مومو للتحقيق معه في قضية اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف.

و كانت المصلحة الوائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قالت إنها تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

و أوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات هذه الإذاعة.

و مكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق نفس الأسلوب الإجرامي.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية تعمل على إجراء خبرات رقمية دقيقة بغرض التحقق من إمكانية وجود تحريض أو تنسيق مسبق بين المشتبه فيهما وطاقم البرنامج الذي تلقى هذا الاتصال، والذي تضمن عناصر تأسيسية مادية و معنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!