عاجل و صادم : تسجيل ستة حالة اصابة بكورونا بسيدي بنور ليرتفع العدد الاجمالي الى ثمانية اصابة

Ahmed Massili
2020-05-31T13:28:55+00:00
2020-05-31T13:45:56+00:00
أخبار محلية
31 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عاجل و صادم : تسجيل ستة حالة اصابة بكورونا بسيدي بنور ليرتفع العدد الاجمالي الى ثمانية اصابة

دكالة 24:

علمت جريدة دكالة 24 من مصادر جد مطلعة أن التحاليل المخبرية المتعلقة بالاشخاص الموضوعين تحت الحجر الصحي بدار الطالب بسيدي بنور و هم من المخالطين للسيدة و ابنها المصابين بدوار القرية قد جاءت ( نتائج التحاليل ) ستة منها ايجابية ليصبح العدد الاجمالي للمصابين باقليم سيدي بنور هو ثمانية .

و معلوم أن شخص قادم من الدار البيضاء الى سيدي بنور قصد قضاء يوم العيد مع امه بدوار القرية كان بمتابة الشرارة الاولى في انتشار الوباء بعدما تبين من خلال التحاليل المخبرية أنه حامل للفيروس ، وبعد تحديد مخالطيه و اخضاعهم للتحاليل المخبرية تبين أن أمه هي الأخرى أصبحت تحمل الفيروس ، لتتجند السلطات و جميع الاجهزة من أمن و درك و قوات مساعدة و  وقاية مدنية حيث تم وضع المخالطين تحت الحجر الصحي بدار الطالب بسيدي بنور و عددهم قرابة 19 فردا ، تم اخضاعهم للتحاليل المخبرية الأولى و بالامس تم اخضاعهم لتحاليل مخبرية من جديد قصد قطع الشك باليقين ، لنتفاجأ بالنتائج ظهر اليوم تحمل خبرا مقلقا مفاذه حسب مصادرنا اصابة ستة منهم بفيروس كورونا من بيهم طفلة و طفل .

الخبر المقلق و المحزن في نفس الوقت جاء ليطرح على ساكنة سيدي بنور أكثر من سؤال ، أهمها التقصير في العناية بهؤلاء من طرف المندوب الاقليمي للصحة بسيدي بنور و عدم فرضه لمبدأ التباعد الاجتماعي بين هؤلاء و غيرها من الاسئلة ؟ و أنه اشارة قوية لاجل عدم التهاون و الاستهتار بما يجري في الظروف الحالية ، و اللامبالاة بخطورة الوباء اللعين ، لذلك نوجه النداء الى كافة ساكنة اقليم سيدي بنور خاصة و باقي المواطنين و المواطنات  بصفة عامة الى التزام الحذر و التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية و كذا التباعد الاجتماعي  المصحوبين بالنظافة الدائمة لأجل القضاء على هذا الوباء اللعين . نسأل الله السلامة للجميع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!