رفع الحجر الصحي بالمغرب … وزارة الداخلية توضح..

Ahmed Massili
أخبار وطنية
2 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رفع الحجر الصحي بالمغرب … وزارة الداخلية توضح..

دكالة 24:

في جديد موضوع حالة الطوارئ بالمغرب، أكد رئيس لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب إدريس صقلي عدوي، اليوم الثلاثاء، أن المغرب سيرفع الحجر نهائياً بعد 10 يونيو. وقال بهذا الخصوص في الاجتماع الذي حضره وزير الشغل و نواب برلمانيين : “كونوا على يقين أنه بعد 10 يونيو سيرفع الحجر بالمغرب و ستعود المياه إلى مجاريها و سنلتقي و سيسلم بعضنا على بعض و سنتعانق”.
في الإطار نفسه، أفادت مراسلة رسمية لوزارة الداخلية، عن انتهاء فترة الحجر الصحي في الموعد المحدد سلفا وهو 10 يونيو، وعدم تمديدها لفترة اضافية كما وقع في الفترة الاولى من حالة الطوارئ والحجر الصحي قبيل 20 ماي الماضي.
هذا، و وفق المراسلة الموجهة من طرف وزير الداخلية للولاة والعمال بشأن كيفية احتساب الاجال القانونية لتسجيل الولادات والوفيات الواقعة خلال فترة الحجر الصحي، فإن الولاة والعمال مدعوين لابلاغ ضباط الحالة المدنية، فإن الفترة الممتدة من 20 مارس إلى 10 يونيو 2020 تعتبر فترة بيضاء لا تحتسب في الاجل القانوني المعتمد، وبالتالي فإن 11 يونيو 2020 سيكون هو تاريخ بداية استكمال سريان الاجل القانوني.

من جهته، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت،  أكد بأنه و رغم المؤشرات الإيجابية التي تعرفها الحالة الوبائية ببلادنا خلال الأيام الماضية، إلا أن أي حديث عن مرحلة ما بعد 10 يونيو يبقى سابق لأوانه، لكون الأمر يتعلق بفيروس فتاك قادر على قلب الموازين في بضعة أيام وإعادة المملكة إلى نقطة الصفر.وشدد الوزير، خلال أجوبته على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، على أن الجهات المختصة ستجتمع قبل 10 من يونيو المقبل من أجل تدارس الوضع الميداني وبالتالي اتخاذ القرار الأنسب سواء بتمديد حالة الطوارئ الصحية أو رفعها بشكل تدريجي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!