المانيا : الشرطة تتدخل لتفرقة تظاهرة …لهذا السبب

doukkala24
2020-08-29T17:21:54+00:00
2020-08-29T17:24:03+00:00
أخبار دولية
29 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المانيا : الشرطة تتدخل لتفرقة تظاهرة …لهذا السبب

دكالة 24:

قامت الشرطة الألمانية في العاصمة برلين بفض تظاهرات كبيرة مناهضة لإجراءات الوقاية من كورونا، وبررت الشرطة بتغريدة على تويتر، السبت 29غشت 2020، “للأسف ليس لدينا خيار آخر: اتصلنا بقائد المظاهرة وأبلغناه أن الشرطة ستفض التجمهر”.
وكانت قد انطلقت منذ صباح اليوم في برلين مظاهرة مناهضة لسياسة الحكومة الألمانية في احتواء جائحة كورونا، ومع اقتراب الظهيرة وصل عدد المشاركين إلى 18 ألفاً لا يرتدون الكمامات ولا يراعون التباعد الاجتماعي.
ويتظاهر معترضون مناهضون لسياسة الحكومة الألمانية في احتواء جائحة كورونا، وأعلنت الشرطة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تجاهل المتظاهرين التعليمات الصادرة مرارا بالامتثال لقواعد الحد الأدنى للمسافة الفاصلة بين الأفراد لمنع انتشار العدوى، ولهذا السبب جعل رئيس عمليات الشرطة ارتداء الكمامات خلال المظاهرة “إلزاميا”.
كما حذرت المتحدثة باسم الشرطة من أنه إذا لم يتم الالتزام بقواعد التباعد ولم يتم ارتداء الكمامات، فسيكون “الملاذ الأخير” هو عدم السماح للمسيرة بالبدء وتفريق التجمع.
وسجل نحو 22 ألف شخص مشاركتهم في المظاهرة التي دعت إليها مبادرة “كفيردينكن” (التفكير الجانبي). وكانت محكمة استئناف في برلين أيدت حكم محكمة أدنى بإلغاء الحظر الذي فرضته الشرطة على هذه المظاهرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!