الدرك الملكي يطيح بعدة عناصر تتاجر في الممنوعات و المبحوث عنهم بسيدي بنور

doukkala24
قضايا و حوادث
4 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الدرك الملكي يطيح بعدة عناصر تتاجر في الممنوعات و المبحوث عنهم بسيدي بنور

دكالة 24:

تحركت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بنور بشكل مكثف خلال هذا الاسبوع ، و تمكنت بعد عمليات محكمة من القاء القبض على عدد من العناصر التي تتاجر في الممنوعات بالمنطقة و المبحوث عنهم .

و حسب مصادر جريدة دكالة 24 ، فقد وضعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي بنور خطة محكمة للايقاع بالخارجين عن القانون حيث ألقت القبض يوم 29 غشت 2020 على ثلاثة أشخاص يتاجرون في المخدرات ، وقد تم ضبطهم في حالة تلبس على مستوى دوار الحاج الطاهر قيادة بوحمام ، و تم حجز 12 كلغ من القنب الهندي و 1.5 كلغ من الحشيش و ماء الحياة المسكر ” ماحيا” بالاضافة الى ثلاثة دراجات نارية واحد من نوع س90 و دراجتين ناريتين من الحجم الكبير و قوة جبائية كبيرة .

هذا ، وقد تم تم تقديم المتهمين الثلاثة أمام السيد و كيل الملك بعد الاستماع اليهم في محضر قانوني و تمت متابعتهم بالمنسوب اليهم .

و تضيف ذات المصادر أنه يوم 31 غشت 2020 و استمرارا في عملياتها التمشيطية قصد تجفيف منابع الاجرام تمكنت من وضع حد لفرار أحد المبحوث عنهم الصادرة في حقه 18 مذكرة بحث منها 10 بالمركز الترابي و مذكرتين صادرتين عن درك بني هلال و ستة مذكرات بحث صادرة عن الأمن الوطني بسيدي بنور ، بتهم الاتجار في المخذرات ، و استمرت عملية التصدي لتجار السموم من طرف عناصر المركز الترابي  للدرك بسيدي بنور حيث تم يوم 1 شتنبر 2020 من القاء القبض على شخص بدوار لحلالفة بتهمة الاتجار في المخذرات و تم حجز 10 كلغ من القنب الهندي و نصف كيلوغرام من الحشيش و دراجة نارية من نوع س 90 كانت تستعمل في توزيع و تنقيل المخدرات ، و بالامس الخميس ” شتنبر 2020 تمكنت ذات العناصر من حجز أزيد من 160 لتر من ماء الحياة المسكر ” ماحيا ” على مستوى دوار لملالحة كما تم حجز بعض الأواني التي تستعمل في صنع هذه المادة ، و تم توقيف مساعد المتهم الرئيسي الذي يزود المنطقة بهذه المادة المخذرة و الذي لازال البحث عنه جاريا .

تحركات عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لقيت استحسانا لدى الاوساط السكانية التي عبرت عن ارتياحها لمثل هذه التدخلات التي تزرع الأمن و الأمان في مناطق سكناهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!