وزارة التربية الوطنية :تنظيم مباريات لتوظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي

doukkala24
التعليم
23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزارة التربية الوطنية :تنظيم مباريات لتوظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي

دكالة 24:

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، توصلت “دكالة 24 ” بنسخة منه، أن الناجحين في هذه المباريات، يخضعون للتكوين التأهيلي ابتداء من شهر دجنبر2020، وذلك استعدادا للدخول التربوي 2022-2021.

و أشار بلاغ الوزارة، أنه يتعين على الراغبين في المشاركة في هذه المباريات المزمع تنظيمها، خلال شهر نونبر 2020، التسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، الذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة التوظيف:

magov..men.tawdif//http:، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 إلى غاية يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 في الساعة 12 ليلا.

ويشترط الترشح بالنسبة لملحقي الاقتصاد والإدارة (أطر الدعم الإداري) التوفر على شهادة الإجازة في التخصصات القانونية أوالاقتصادية أوالتدبيرية، أو ما يعادل إحداها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة.

بالنسبة للملحقين التربويين (أطر الدعم التربوي)، يجب التوفر على شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في جميع التخصصات، أو شهادة تعادلها؛  شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية و المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار.

وبالنسبة للملحقين الاجتماعيين (أطر الدعم الاجتماعي)، يتعين عليهم التوفر على شهادة الإجازة في الفلسفة أو الإجازة في علم النفس أو الإجازة في علم الاجتماع أو ما يعادل إحداها.

و أوضح البلاغ، أنه فور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم)، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.