قريبا ، حملة تلقيح وطنية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

doukkala24
أخبار وطنية
9 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
قريبا ، حملة تلقيح وطنية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

دكالة 24؛

أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد التي ستشمل العديد من الفئات الاجتماعية خاصة تلك المتواجدة في الخطوط الأمامية في التعامل مع الفيروس.

و جاء في بلاغ للديوان الملكي صدر عقب جلسة عمل ترأسها الملك محمد السادس مساء اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط ، أن هذه العملية ستغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة ، حسب جدول لقاحي في حقنتين .

و أشار البلاغ ، أن الأولوية ستعطى على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية ، وخاصة العاملين في مجال الصحة ، والسلطات العمومية ، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية ، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس ، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

و خلص البلاغ، إلى أن هذه العملية الوطنية الواسعة النطاق وغير المسبوقة ، تهدف إلى تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره .

و تمكنت المملكة المغربية من “احتلال مرتبة متقدمة في التزود باللقاح ضد كوفيد-19، بفضل المبادرة والانخراط الشخصي لصاحب الجلالة اللذان مكنا من المشاركة الناجحة لبلدنا في هذا الإطار، في التجارب السريرية”. يقول البلاغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!