المحكمة الابتدائية بالصويرة تقضي بحجب ستة مواقع الكترونية

Ahmed Massili
المجتمع المدني
20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المحكمة الابتدائية بالصويرة تقضي بحجب ستة مواقع الكترونية

دكالة 24:

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة، صباح يومه الخميس 20 فبراير الجاري، بحجب ستة مواقع الكترونية وصفحات إخبارية محلية، لعدم ملائمة وضعيتها مع مدونة الصحافة والنشر.

ويأتي قرار المحكمة على خلفية مقال استعجالي تقدم به وكيل الملك أمام رئاسة المحكمة، طالب من خلاله حجب مجموعة من المواقع الإخبارية المحلية، بناء على البحث الذي أجرته النيابة العامة، واتضح لها من خلاله عدم ملائمة هذه المواقع مع القانون الجديد للصحافة رقم 88-13.

وقد تم استدعاء أصحاب المواقع الستة من طرف ابتدائية الصويرة، بعد متابعتهم من قبل النيابة العامة من أجل تهمة النشر بدون ترخيص وعدم الملائمة مع قانون الصحافة.

ويذكر أن أصحاب المئات من المواقع الإلكترونية التي لم تتمكن من ملائمة وضعيتها مع مدونة الصحافة والنشر، تم استدعاؤهم من طرف وكلاء الملك، وذلك قبل الشروع في حجب المواقع غير الملائمة طبقا لمقتضيات القانون الذي أضحى ساري المفعول منذ نحو أربع سنوات بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأشار تقرير لرئيس النيابة العامة إلى أن 381 مطبوعا دوريا وجريدة الكترونية عملت على ملائمة وضعيتها مع أحكام قانون الصحافة والنشر، وذلك من بين حوالي 3000 مطبوع دوري وجريدة الكترونية أغلبها غير مصرح بها، أي بنسبة لا تتعدى 13 بالمائة من مجموعة المطبوعات الدورية والجرائد الإلكترونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!