حملة تطهيرية بقيادة قائد درك برشيد تطيح بأكبر مروج للمخدرات

doukkala24
قضايا و حوادث
10 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حملة تطهيرية بقيادة قائد درك برشيد تطيح بأكبر مروج للمخدرات

دكالة 24:

كشفت مصادر أمنية، أن قائد درك سرية برشيد ومساعده الأول، وفرقة مكافحة المخدرات ومحاربة الجريمة، بالمركز الترابي للدرك الملكي حد السوالم، تمكنت خلال عملية وصفت بالنوعية والدقيقة، في الصباح الباكر من يوم الأحد 10 يناير الجاري، من الإطاحة ببارون مخدرات موضوع العديد من برقيات البحث الوطنية.

و أفاد ت المصادر أن إيقاف البارون، جاء في إطار الحملات المكثفة والتمشيطية الواسعة، التي يقودها القائد الإقليمي لسرية برشيد، مرفوقا بقائد درك حد السوالم وعناصره، حيث مكنت هذه الحملات الأمنية من ضع حد وقطع دابر البارون المدعو ” م ، ب “، واستئصال ورم من أورام مساعديه، والتي لم تكن سوى خليلته ورفيقة دربه، في مجال الحيازة والإتجار في المخدرات والمخدرات الصلبة.

و أضافت المصادر ذاتها أن العملية التي تمت صباح اليوم الأحد، كان ينتظرها المتتبعون للشأن العام المحلي، خاصة وأن البارون الموقوف يعد من أكبر تجار ومروجي المخدرات والمشروبات الكحولية، بشتى أشكالها وأنواعها وتلاوينها بالإقليم، ويعتبر أيضا من المصنفين ضمن الشبكات التي كانت مهيمنة على ترويج الممنوعات بجهة الدار البيضاء سطات.

و أضافت المصادر، أن عناصر الدرك الملكي بأحد السوالم، اقتحمت قلاع تجار المخدرات، وأسفرت عن سقوط بارون رفقة فتاة تعد ساعده الأيمن وكاثمة أسراره، معروف بالجماعة الترابية الساحل أولاد احريز التابعة نفوذيا لعمالة إقليم برشيد، فيما لا زالت الأبحاث الميدانية متواصلة عن باقي العصابة الإجرامية الخطيرة المفترضين، الذين تمكنوا من الفرار إلى وجهات غير معلومة، مستغلين جنح الظلام وكثافة المباني العشوائية وسوء الأحوال الجوية وصعوبة المسالك القروية المهثرئة.

و أسفرت العملية عن حجز كميات مهمة من سنابل الكيف، التي قدرت بحوالي 500 كيلوا غرام مخبأة بإحكام بأكياس بلاستيكية، بالإضافة إلى 150 كيلوا غرام من مادة طابا و 50 غرام من مسحوق الكوكايين، وعربة مجرورة بدابة، يستعملها البارون لنقل المخدرات من مستودع التخزين صوب نقط البيع ، كما تم خلال العملية وضع اليد على ثلاث دراجات نارية، كانت مخصصة لتوزيع المخدرات، على الراغبين في اقتنائها دون الوقوع في الشبهات أو المحظور، وكذا حجز سيارة فارهة رباعية الدفع من نوع ” ݣولف توارݣ ” سوداوية اللون.

ونفدت عناصر الدرك الملكي العملية في زمن قياسي وجيز، مستعينة بالكلاب البوليسية المدربة، التي تم استقدامها من القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات قصد استخدامها لهذا الغرض، وبتعليمات من النيابة العامة بمحكمة برشيد، تم نقل المحجوزات صوب مركز الدرك الملكي حد السوالم، رهن إشارة سلطة الملائمة، ووضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل الإستماع إليهما في محضر رسمي، حول المنسوب إليهما، وتقديمهما بعد غد الثلاثاء أمام أنظار النيابة العامة، وإحالتهما على المحكمة الإبتدائية، لترتيب الجزاءات اللازمة في حقهما والقيام بالمتطلب، ومتابعتهما بالمنسوب اليهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!