في بيان له المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم يطالب بايفاد لجان تفتيش للمؤسستين اعداديتين بسيدي بنور

doukkala24
سياسة و نقابة
22 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
في بيان له المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم يطالب بايفاد لجان تفتيش للمؤسستين اعداديتين بسيدي بنور

دكالة 24:

توصلت جريدة دكالة 24 ببيان صادر  عن المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم يومه الخميس 22 أبريل 2021 ، تناول من خلاله مجموعة من القضايا التي اعتبرها البيان اختلالات تمس الجانب المالي و المادي بالمؤسستين الاعداديتين حمان الفطواكي و للافاطمة الزهراء بالاضافة الى وصفه البيان من سوء التسيير و الندبير لمرافق المؤسستين ….

و أشار المكتب الاقليمي للجامعة الحرة أنه بطلب من المكتب المحلي و لجنتي المؤسستين بكل من الثانوية-الإعدادية فاطمة الزهراء والثانوية-الإعدادية حمان الفطواكي، انعقد لقاء عن بعد للمكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي بنور المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب حيث ندد البيان بما وصفها بالممارسات البائدة التي ينهجها مدير المؤسسة للتضييق على الحريات النقابية وتوجيه استفسارات دون موجب حق للأساتذة الذين نظموا وقفة تضامنية مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لمدة خمس دقائق يومه الخميس 15أبريل2021.

  و استنكر المكتب الاقليمي للجامعة الحرة حسب البيان  ما قام به المكلف بإدارة الثانوية- الإعدادية حمان الفطواكي من خرق للقانون واعتداء على الملك العام بإقدامه على قطع أزيد عن خمسين شجرة دون احترام للمسطرة القانونية و الإدارية المتبعة و كذا اقتحامه لسكن الوظيفي دون ان تتخذ في حقة أي مسطرة إدارية ولا قانونية ، و كذا استعانته بأشخاص لا علاقة لهم بالمنظومة التربوية في صفقة مشبوهة نتساءل عن قيمتها لتدريس بعض المواد الأساسية.

و شجب البيان التلاعبات التي شابت نتائج المتعلمين بعدم احترام عتبة النجاح للموسم الدراسي 2019-2020 لسبب في نفس يعقوب  ، و أعلن عن استغرابه لتنقيل نزلاء داخلية حمان فطواكي كل ليلة الى داخلية فاطمة الفهرية في خرق سافر للبرتوكول الصحي والتدابير الاحترازية المفروضة وحظر التجول وتعريض النزلاء الى المخاطر و المسائلة.

و أعلن المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم في البيان رفضه للفضائح التربوية والمادية التي طبعت طرقه في إدارة الشأن التعليمي .

و  تأسيسا على لما سبق،وفي إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة وفق مقتضيات دستور المملكة وانسجاما مع روح ميثاق المسؤولية والذي يلزم بالحرص علىعدم  التستر على أي تجاوزات او ممارسات تخرج عن نطاق الضوابط القانونية واتخاد الإجراءات الفورية التي تتطلبها كل حالة في نطاق المسؤوليات والصلاحيات المخولة ، يطالب المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للنعليم بسيدي بنور على المستوى الاقليمي من السيدة المديرة الإقليمية بتحمل كامل مسؤوليتها والتعامل إيجابيا وبكل حزم مع كل نقط البيان وكذا البيان الصادر عن مكتبنا المحلي بتاريخ  20مارس2021  والرد عن كل المراسلات المرفوعة اليها. و على المستوى الجهوي يطالب من السيد مدير الاكاديمية الجهوية البيضاء-سطات بإيفاد لجان تفتيش شامل للتسيير المالي والإداري بالمؤسستين للوقوف على حجم كل الاختلالات والتجاوزات المسترسلة.

و ختم المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم بيانه  باتخاذه قرار خوض اعتصام سيعلن عن تاريخه لاحقا بعد التنسيق مع كل المكاتب المحلية.

f61e49ab 82a4 43e3 89d6 29d155d190a4 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!