البرلمانية نبيلة منيب تمنع من دخول البرلمان لعدم ادلائها بجواز التلقيح

doukkala24
المجتمع المدني
25 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البرلمانية نبيلة منيب تمنع من دخول البرلمان لعدم ادلائها بجواز التلقيح

دكالة 24:متابعة

قامت عناصر الأمن الساهرة على حماية مبنى البرلمان، بمنع نبيلة منيب النائبة في مجلس النواب عن حزب الاشتراكي الموحد، وبرلمانية أخرى، من الدخول بعد رفضها الإدلاء بجواز التلقيح الذي اعتمدته الحكومة كوثيقة للولوج إلى المرافق العمومية ومؤسسات الدولة.
و يأتي قرار منع منيب،رغم إدلائها بوثيقة التحاليل المخبرية التي تثبت خلوها من فيروس كورونا المستجد ، في وقت ترفض فيه عدم قبلوها بتلقي جرعات اللقاح المحددة، مؤكدة أن هذا الأخير تجريبي ولا يمكن إجبار المواطنين على تطعيم أنفسهم به لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
و ألزمت إدارة البرلمان، ممثلي الأمة، بقرار السلطات المتعلق بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح عند ولوج الإدارات العمومية للدولة، وهو القرار الذي خلق جدلا في صفوف نواب الغرفتين، لاسيما البرلمانية نبيلة منيب التي سبق لها وأن شككت في فعالية التلقيح المضاد لكورونا و اعتبرته مؤامرة.
و أكد مجلس النواب في بلاغ له، عقد جلسة عمومية على الساعة الثالثة بعد الزوال ستخصص للأسئلة الشفوية مع ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح من طرف جميع السيدات والسادة النواب .
و تأتي الجلسة التي سيقعدها مجلس النواب، طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه، موضحا أن الجلسة ستعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.
و سيعقد مجلسا النواب والمستشارين، خلال اليوم نفسه، جلسة عمومية مشتركة تخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022 من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية.
و ذكر بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان أن هذه الجلسة، التي تنعقد طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، ستعقد على الساعة السادسة مساء بمقر مجلس النواب.
و أكد بلاغ المجلسين، أن هذه الجلسة ستعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.
و يرفض الكثير من المغاربة ضمنهم نواب برلمانيون في أحزاب يسارية، قرار الحكومة المتمثل في إجبارية التلقيح، إذ سبق لحزب الاشتراكي الموحد الممثل بأمينته العامة نبيلة منيب في مجلس النواب، أن هدد باللجوء إلى القضاء المختص من أجل الطعن في هذا قرار إلزام المواطنين بجواز السفر للاستفادة من الخدمات العمومية في مؤسسات الدولة والمرافق العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!