المئات من جنود الاحتياط في الوحدة العملياتية لسلاح الجو الإسرائيلي يعلنون العصيان

doukkala24
أخبار دولية
28 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
المئات من جنود الاحتياط في الوحدة العملياتية لسلاح الجو الإسرائيلي يعلنون العصيان

دكالة 24:

أفادت مراسلة RT أن المئات من جنود الاحتياط في الوحدة العملياتية لسلاح الجو الإسرائيلي أعلنوا العصيان ورفض الخدمة حتى يتم وقف التشريعات القضائية.

و قال الجنود في رسالة أنه “طالما استمرت الخطوات الأحادية الجانب للقضاء على النظام الديمقراطي(في إسرائيل)، فسوف نتوقف فورا عن التطوع للخدمة الفعلية”.

و أشاروا في الرسالة إلى أن “المئات من جنود الاحتياط يعبرون عن احتجاجهم من أن التحالف، برئاسة رئيس الوزراء(بنيامين نتنياهو)، يقود عملية انقلاب النظام”، حسبما نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت.

بدوره، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قيادته ستتعامل مع جنود الاحتياط الذين أعلنوا العصيان عن الخدمة.

و قال الجيش في بيان إن القيادة ستفحص كل حالة من حالات عصيان جنود الاحتياط بشكل مستقل. وأوضح “سيتم فحصها بشكل فردي وفي سياق قرار عدم الحضور”.

و في الوقت نفسه، أشار الجيش إلى أنه قرر عدم التعامل مع الالتماسات أو الرسائل أو المشاركة في المظاهرات على أنها حالات رفض.

و تشمل التعديلات القضائية المطروحة في إسرائيل صلاحيات سلطة المحكمة العليا وتركيبتها التي تمنح أعضاء الكنيست نفوذا واسعا في لجنة تعيين قضاة المحكمة، كما تشمل التعديلات قوانين تحمي نتنياهو وأعضاء حلفه من المساءلة القانونية ومنع عزلهم.

كما تشمل التعديلات الحد من صلاحيات المستشارين القانونيين في الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!