المغرب : توقيع صفقة تسلح جديدة لإقتناء 24 مروحية حربية من نوع “أباتشي”

2020-06-26T22:02:40+00:00
2020-06-26T22:03:58+00:00
سياسة و نقابة
26 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
المغرب : توقيع صفقة تسلح جديدة لإقتناء 24 مروحية حربية من نوع “أباتشي”
رابط مختصر

دكالة 24: متابعة

وقعت مع القوات المسلحة الملكية عقدا مع شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات، لشراء 24 مروحية “أباتشي AH-64E”، سيتم تسليمها ابتداء من سنة 2024.

وذكرت شركة “بوينغ” الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هذه المروحيات التي تستخدم في الهجومات العسكرية، سيتم بدء عملية الشروع في تسليمها إلى المملكة المغربية، ابتداء من سنة 2024، مما يعني أن الصفقة ستدخل الآن مرحلة الصناعة والإنتاج لمدة 4 سنوات قبل تسليم المروحيات إلى المغرب. مؤكدة أن هذه الإتفاقية التي وقعها المغرب مع شركة “بوينغ”، يكون هو البلد السابع عشر ضمن بلدان العالم، ممن سيتمكنون من حيازة هذا النوع من المروحيات الحربية، مشيرة في هذا السياق، إلى أن بوينغ سلمت 2،500 مروحية “أباتشي AH-64E” إلى 16 دولة إلى غاية الآن، بما في ذلك الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية.

ووفق موقع شركة “بوينغ”، فإن رئيس المبيعات في الشركة “جيف شوكي”، قال عقب التوقيع الإتفاقية مع المغرب، إن “هذه خطوة أخرى إلى الأمام في شراكتنا الطويلة مع المملكة المغربية”، مشيرا إلى أن” الطلب العالمي على مروحيات الأباتشي آخذ في الإرتفاع، ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات للمغرب”.

وتعتبر “أباتشي AH-64E”، أحدث طائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة، بما في ذلك أحدث الإتصالات والملاحة وأجهزة الإستشعار وأنظمة الأسلحة، كما تحتوي على نظام معزز لتحديد الهدف يوفر معلومات ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية، مع إمكانية التنقل ليلا برؤية واضحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.