الحماية من الاستغلال والتحرش الجنسي وسمات المتحرش  والدور الأمني بمحيط المدارس : محاور للقاء تحسيسي بمدرسة أبي عبيدة بن الجراح بسيدي بنور

doukkala24
2020-10-03T21:27:21+00:00
2020-10-03T22:02:39+00:00
المجتمع المدني
3 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحماية من الاستغلال والتحرش الجنسي وسمات المتحرش  والدور الأمني بمحيط المدارس : محاور للقاء تحسيسي بمدرسة أبي عبيدة بن الجراح بسيدي بنور

دكالة 24:رشيد بنيزة

تواصل خلية التحسيس والتوعية التابعة للمنطقة الأمنية بسيدي حملاتها التحسيسية في الوسط المدرسي في اطار اتفاقية الشراكة التي تجمع المديرية  العامة للأمن  الوطني وزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير حيث حطت الرحال صباح الأربعاء 30 شتنبر الماضي بمدرسة أبي عبيدة بن الجراح  الابتدائية بسيدي بنور تحت رئاسة الضابط الممتاز بوشعيب الأنصاري ، من أجل تسليط الضوء على موضوع أخطار الاستغلال والتحرش الجنسي والسبل الكفيلة بتجنب الوقوع ضحيته وذلك بتوضيح سمات وأساليب المتحرش جنسيا والإجراءات الواجب التقيد بها لتحصين الأطفال من أي محاولة استغلال .

ومن أجل طمأنة الأطفال وأولياء أمورهم أوضح الضابط بوشعيب الأنصاري أيضا الدور الأمني الذي

تقوم به المصالح الأمنية بمحيط المؤسسات التعليمية للرفع من منسوب الإجراءات الوقائية والاستباقية لحماية المتعلمات والمتعلمين .

حضر هذا اللقاء كل من مدير مؤسسة أبي عبيدة الجراح الذي قدم كلمة ترحيبية بالضيوف وشكر رجال الأمن على تضحياتهم لحماية التلاميذ والتلميذات كما قدم شكره العميق للأطر التربوية الذين ساهموا بشكل فعال لإنجاح هذا اللقاء داخل المؤسسة وبتلاميذ كل المستويات التعليمية، منوها بالمجهود المبذول من أجل حماية الاطفال من كل المخاطر وتأمين مسارهم الدراسي، ومحاربة كل اشكال الانحراف داخل وخارج أسوار المؤسسات التعليمية .

وقدم ضابط الشرطة بوشعيب الأنصاري عرضا قيما ، تطرق فيه إلى خطورة استغلال الاطفال جنسيا والتحرش بهم ، حيث أكد على بعض الجوانب القانونية التي تتخذ لمحاربة ظاهرة الاستغلال والتحرش بالأطفال محاولا تبسيط كل القضايا المرتبطة بهما بشكل يمكن الصغار من التسلح بالحذر  والكشف على المعتدين على براءتهم، وانهى عرضه بفسح المجال للتلاميذ للتعبير عن آرائهم حول الموضوع وبعض الاجراءات التي ستمكنهم من تجنب الوقوع ضحايا جرائم الاستغلال والتحرش .

تجدر الإشارة أن اللقاء تخللته أيضا مناقشات وأنشطة خاصة بتطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي لمواجهة تفشي عدوى وباء كوفيد 19 وذلك انسجاما مع التعبئة الشاملة التي تعرفها المدارس التعليمية بالمملكة لمواجهة هذه الجائحة . 22695933 606a 4174 9fc2 839672736f68 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!