الإعفاء يطال المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب

Ahmed Massili
التعليم
19 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإعفاء يطال المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب

دكالة 24:

أصدر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، امس الثلاثاء 18 فبراير 2020، قرار بإعفاء المدير الإقليمي للقطاع ذاته بمولاي يعقوب من جميع مهامه

وحسب مصادرالجريدة، فإن قرار الإعفاء جاء نتيجة التقارير التي أعدتها المفتشية العامة للوزارة، والتي رصدت عدة اختلالات في التسيير والتدبير، إضافة إلى ضعفه في تنزيل وتتبع عدد من المشاريع، خصوصا المشاريع الاجتماعية المتعلقة بالتجهيزات المدرسية على مستوى الاستقبال و التخزين. والتأخر في تنزيل بعض المشاريع خاصة المدرسة الجماعتية التى تم وضع حجرها الأساسي من طرف الوزير .

و أفادت المصادر ذاتها ، أن المسؤول الذي أعفي من جميع مهامه، كان له ضعف و نقص واضح في المردودية التربوية والمالية على مستوى إقليم مولاي يعقوب، الذي يعاني من التهميش وسوء التدبير .مضيفة، أن المدير الإقليمي لم يكن يستجيب لمراسلات المؤسسات التعليمية المتعلقة بالتجهيز و البناء و الترميم . وأنه لم يلتزم بالبرنامج الزمني الأسبوعي المحدد لتقديم الوضعيات المحاسباتية.

يذكر، أن الوزير سبق و أعفى خلال مساء يوم الاثنين المدير الإقليمي للدريوش على اثر إزالة ألعاب الأطفال من مدرسة للاخديجة الابتدائية ببلدية بن الطيب بعد مغادرة الوزير أمزازي لها . مما خلف استياء لدى الرأي العام المحلي بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!