السلطات الأمنية تحبط عملية فرار سبعة سجناء

doukkala24
المجتمع المدني
30 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السلطات الأمنية تحبط عملية فرار سبعة سجناء

دكالة 24:

تمكنت  عناصر تابعة لكل من سرية الدرك الملكي والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بوولاية أمن سطات، ليلة السبت ـ الأحد، من  إحباط عملية هروب جماعي لسبعة سجناء، بعدما كانوا على متن سيارة تابعة لمندوبية السجون، خاصة بنقل السجناء من محاكم سطات إلى سجن علي مومن نواحي المدينة ذاتها.
و أفادت مصادر اعلامية  أن سبعة سجناء، متابعين في حالة اعتقال بتهم مختلفة، كانوا على متن سيارة لنقل المعتقلين يقودها أحد موظفي سجن علي مومن، مدعوما بعناصر من الدرك الملكي، في إطار العملية الاعتيادية لنقل السجناء من محاكم سطات نحو سجن علي مومن نواحي المدينة، فقام بعضهم بتكسير قفل السياج الحديدي الداخلي للباب الخلفي لسيارة المصلحة، و فرّوا جميعا في اتجاهات مختلفة.
و أضافت المصادر ذاتها أن السائق وعناصر الدرك التي كانت مكلّفة بخفر وتأمين نقل السجناء انتبهوا إلى الأمر في حينه، ليتم تتبع أثر السجناء السبعة وتوقيف اثنين منهم في الحين، مع طلب الدعم الفوري من قبل سرية الدرك و ولاية أمن سطات، فضلا عن عدد من موظفي سجن علي مومن، الذين صادفوا عملية الفرار أثناء توجههم إلى عملهم مساء، حبث شارك الجميع في عملية توقيف السجناء الهاربين.
الحادث استنفر جميع المصالح الأمنية والسلطات المحلية، إذ جرى تجنيد عدد من الدراجين التابعين للدرك والأمن وسيارات خاصة بموظفي السجن، لتتبع أثر السجناء السبعة، الأمر الذي مكن المصالح المشاركة في العملية من توقيف جميع المعتقلين الفارّين بالقرب من المنطقة الصناعية بالنفوذ الترابي لسطات.
وأمرت النيابة العامة المختصة بسطات بفتح بحث فوري والاستماع إلى المعتقلين الفارّين حول ظروف وملابسات تنفيذ مخطّط الهروب الجماعي، خاصة أنهم كانوا مصفّدي الأيدي عبر ثلاث مجموعات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!