محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تقضي بإلغاء انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

doukkala24
صوت و صورة
4 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تقضي بإلغاء انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

دكالة 24:

أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، يوم أمس الجمعة 3 دجنبر الجاري، حكما يقضي بإلغاء انتخاب حسن البركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.
و يأتي هذا الإلغاء بعدما قدم الرئيس السابق للغرفة في الولاية السابقة، ياسر عادل طعنا ضد المذكور أمام المحكمة الإدارية بالرباط .
و كان حسن البركاني،عن حزب الاستقلال قد فاز ب 83 صوتا، بحيث تجاوز الرئيس ياسر عادل الذي حصل على 56 صوتا فقط.

و يذكر ، أنه سبق و أعلنت أحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية عن التحالف الذي تم من خلاله توزيع رئاسة الغرف المهنية بجهة الدار البيضاء سطات، وفي ضمنها غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وذلك قبل جلسة التصويت.
و تعتبر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، أكبر غرفة على الصعيد الوطني، حيث تشمل هيئة منتخبة تمثل قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، وهيئة أخرى دائمة تتجلى في الطاقم الإداري.
كما تشمل الغرفة 75 عضوا، ذلك أن 30 عضوا منهم يمثلون صنف الصناعة و 28 عضوا يمثلون صنف التجارة، في حين أن 17 عضوا يمثلون صنف الخدمات.
و للإشارة، فمهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمملكة تتجلى في ثلاث مهام أساسية، الأولى إدارية بحيث تعمل على تقديم خدمات عمومية للمواطنين.
و المهام الثانية، تعد تمثيلية بالأساس، ذلك أنها تقوم بتمثيل مصالح منتسبيها أمام السلطات العمومية، أما المهمة الثالثة للغرفة فتكون استشارية، لما تسهر عليه هذه الأخيرة من إعطاء اقتراحات، ومعلومات لمنتسبيها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!