هذه أماكن وضع “الرادارات” الجديدة لمراقبة مخالفات السير بإقليمي الجديدة و سيدي بنور

doukkala24
صوت و صورة
2 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
هذه أماكن وضع “الرادارات” الجديدة لمراقبة مخالفات السير بإقليمي الجديدة و سيدي بنور

دكالة 24:

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للمملكة، قرار لوزير النقل واللوجستيك، يهم تحديد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية.

ونشر القرار في مادتين، الأولى تحدد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية (الرادارات) لمخالفات قانون السير داخل التجمعات العمرانية.

أما المادة الثانية، فتحدد الرادارات التي سيتم نصبها خارج التجمعات العمرانية على مستوى الطرق الإقليمية والجهوية والوطنية، والطرق السيارة.

ويروم هذا الإجراء، رصد متجاوزي السرعة المحددة ومستعملي الهاتف أثناء السياقة والتجاوز المعيب و عدم استعمال حزام الأمان وكل السلوكيات التي تشكل جنحة أو جناية وفقا لمقتضيات مدونة السير.

وبالنسبة لإقليمي الجديدة و سيدي بنور، فقد حددت ستة أماكن داخل التجمعات العمرانية ، خصصها قرار وزير النقل لإقامة أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير، وذلك على عدد من الشوارع الكبرى، وهي شارع التحرير – شارع محمد الخامس – شارع ابن خلدون – شارع فار ينيس – شارع عثمان بن عفان – شارع خليل بن جبران. فيما لم يتم نصب أي منها داخل التجمعات العمرانية باقليم سيدي بنور.

أما خارج التجمعات العمرانية بمقاطع الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، فقد ضمت خريطة “الرادارات” على مستوى تراب إقليم الجديدة ، فقد حددت 17 مكان لإقامة أجهزة المراقبة، وذلك على الطرق الوطنية رقم 1 ( سبعة رادارات ) و 7 ( 2 رادارات) ، بالإضافة إلى الطريق الجهوية رقم 301( ثلاثة رادارات ) و 303 ( رادار واحد ) و 316 ( رادار واحد ) و 318 ( رادار واحد ) و 320 ( 2 رادارات) .

بينما خارج التجمعات العمرانية بمقاطع الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، فقد ضمت خريطة “الرادارات” على مستوى تراب إقليم سيدي بنور ، فقد حددت ستة أماكن لإقامة أجهزة المراقبة، وذلك على الطرق الوطنية رقم 1 ( رادار واحد ) و 7 ( 2 رادارات) ، بالإضافة إلى الطريق الجهوية رقم 201( رادار واحد ) و 202 ( 2 رادارات ) .

1 - دكالة 24 2 - دكالة 24 بنور2 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!