التغطية الكاملة لفعاليات انطلاق اللقاء الترابي لأجل تجويد المدرسة المغربية برئاسة عامل اقليم سيدي بنور

doukkala24
التعليم
9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

دكالة 24:

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم سيدي بنور اليوم الخميس 9 يونيو 2022، انطلاق فعاليات اللقاء الترابي حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، ترأس افتتاح أشغاله عامل الإقليم السيد الحسن بوكوطة إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الاله صادري والمدير المساعد بالاكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات السيد عزيز لوكيلي ورئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور أحمد العمراني و المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة الأستاذة أسماء حيدي ، وبحضور ومشاركة الفاعلين المحليين، من سلطات محلية وهيئات منتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الجمعيات الشريكة وممثلي الصحافة الوطنية.

بداية اللقاء الترابي ، تقدم عامل الإقليم بكلمة توجيهية ، أبرز من خلالها الدور الهام الذي تلعبه المدرسة المغربية ، و ما يحتاجه التلميذ و التلميذة من عناية و اهتمام لأجل تلقي تعليم ذي جودة في فضاءات جذابة ، كما أشار الى غياب بعض رؤساء المصالح و المنتخبون عن هذا اللقاء الهام ، معربا عن عدم سعادته لغيلبهم عن اللقاء …

المدير المساعد بالأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات السيد عزيز لوكيلي، تقدم بعرض متميز ، أبان من خلاله ، كون اللقاء الترابي يهدف إلى جعل الفاعلين المحليين يتفاعلون بطريقة نسقية مع مختلف تدابير خارطة الطريق، من أجل تحقيق التوافقات المحلية المطلوبة…

الأستاذة أسماء حيدي المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور، بدورها تقدمت بعرض مفصل حول المشاورات الترابية، وسياق المقاربة، والأهداف، وكذا استراتيجيات التتبع والتنزيل للتوصيات المنتظرة من الورشات.

وفي تصريح لها لجريدة دكالة 24 ، أكدت الأستاذة أسماء حيدي، أن المشاورات الترابية تأتي لإغناء خارطة طريق الإصلاح ولتبني مقترحات جديدة تروم جودة التعليم بمؤسسات المدرسة المغربية، كما ذكرت المسؤولة بأن مقترحات التقارير، ستكون ضمن مواد ومواضيع المنصة الإلكترونية الخاصة بالوزارة بهدف التحليل والاستثمار، من أجل إغناء خارطة الطريق 2022 -2024.

وأضافت المديرة الإقليمية بسيدي بنورحول الموضوع، أن لقاء المشاورات يهدف إلى تجويد المدرسة، وتحقيق تعليم ذي جودة، وذلك يندرج في إطار التفاعل النسقي مع مختلف تدابير خارطة الطريق من أجل إثارة مختلف الأفكار التي من شأنها مواكبة ودعم مدرسة الجودة بالمجالات الترابية.

هذا ، وعرف اللقاء تكوين ثلاثة ورشات كل واحدة منها لها مجالاتها ، و رؤيتها لكيفية تجويد العمل التربوي التعليمي بالمدرسة المغربية ، و تطويره بما يخدم النشأ مستقبل البلاد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!